العاصمة عدن تستضيف حفل إشهار "حلف قبائل الجنوب العربي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقيم صباح الخميس في قاعة البتراء بفندق كورال الواقع في خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، حفل إشهار حلف قبائل الجنوب العربي.

وبدأ حفل الإشهار بالنشيد الوطني الجنوبي، من ثم كلمة ترحيبية القاها الأخ محمد بارقيب، رحب من خلالها بكافة الحاضرين من سلاطين ومشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية وسياسيين وعلى رأسهم رئيس الحلف الشيخ عسكر بن عطية حيث استعرض بارقيب عن مدى اهمية الحلف في جمع ولم الشمل الجنوبي وتوحيد الرؤى المختلفة بين قبائل الجنوب والتي تعمل في إطار المصلحة العامة للجنوب.

عقب ذلك ألقى الشيخ عسكر بن عطية اليافعي رئيس حلف قبائل أبناء الجنوب العربي، كلمة هامة استعرض من خلالها جمله من البنود والأطر التي تبنى عليها دولة الجنوب العربي كذلك عن المرحلة الحساسة التي يمر بها الجنوب وشعبة في ضل المزايدات والمكايدات التي توسع الشرخ الجنوبي وتزيد من الفرقة وماهي الحلول والمعالجات لها.

كما دعا الشيخ بن عطية كافة الاطراف السياسية الى تحكيم العقل والمنطق واحترام ارادة شعب الجنوب في الحرية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة وذلك حتى نستطيع العيش والتعايش جنبا إلى جنب مع شعوب دول الجوار وشعب الجمهورية العربية اليمنية على وجه الخصوص.

وأكد مضي الحلف خلف القيادة السياسية الجنوبية شاكرا لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ممثله بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وكذا رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد على كل الجهود والدعم المقدم لشعب الجنوب متمنين لهم التوفيق والنصر في تطهير اليمن من الحوثيين والمد الفارسي.

ودعا الشيخ عسكر بن عطية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى إقالة الحكومة الفاسدة وتسليم المهام إلى المجلس الإنتقالي لإدارة خدمات البلد بصفته ممثل من شعب الجنوب.

حيث ومن هذا المنطلق وحتى لايتم التراجع إلى الخلف فقد قررت كافة قبائل أبناء الجنوب العربي الذين يعشقون الحرية والاستقلال والعيش الكريم بأن يكون لهم هذا الحلف الذي يمثل كل قبائل الجنوب والذي كان له دورا هاما أثناء حرب 2015م وسيكون له الدور الأكبر في تعزيز وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح.

هذا والقيت في اللقاء عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن روح الثورة والحرية ومواصلة النضال حتى الاستقلال ابرزها لشاعر الثورة الجنوبية الأخ محمد بن شجاع.

أدار حفل الإشهار المتألق وصاحب الثقافة والابداع الشاب يزيد الربيعي .

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق