مراهقات في صفوف #الحوثي بعد تجنيدهم لهذا الغرض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر محلية ان مليشيا # تقوم بتجنيد فتيات حديثات السن يعملن في مجال الاستخبارات وذلك لرصد ومتابعة الناشطين اليمنيين المناهضين للحوثيين، في مناطق سيطرتهم، بهدف التواصل معهم والإيقاع بهم.

وطبقا للمصادر فإن جندوا عشرات الفتيات المتدربات ضمن التشكيلات العسكرية النسائية التابعة للمليشيات، وجرى تكليفهن بمتابعة ومراقبة حسابات الناشطين والحقوقيين والسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي، والدخول معهم بعلاقات، لاستدراجهم ومعرفة توجهاتهم”، وفقا لموقع وكالة خبر.

وبحسب المصادر، فإن هذه الطريقة “قادت الحوثيين إلى اعتقال عدد من الناشطين الإعلاميين، بعد تواصل الفتيات معهم والتقرب منهم، والحصول على معلومات عن انتماءاتهم”.

وأكدت المصادر أن “هناك عشرات الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، بأسماء فتيات ينتمين إلى مليشيات الحوثيين، ويتقاضين رواتب مقابل هذه الأعمال التي يقمن بها”.

وشكّل الحوثيون، خلال الأعوام الماضية، فصيلاً نسائياً مسلحاً ومدربًا، يُطلق عليه اسم “الزينبيات” توكل إليه عدد من المهام، مثل مداهمات المنازل، وتنفيذ عمليات التجسس وقمع الناشطات المعارضات لجماعات #الحوثي.

وطبقًا لتقارير صحفية، فإن عدد “الزينبيات” يصل إلى 3 آلاف فتاة، تدربن على استخدام الأسلحة وقيادة المركبات العسكرية، وعمليات المداهمات والاعتقال، إلى جانب عمليات التجسس لصالح “الاستخبارات الحوثية”، من خلال تدريبات مكثفة على يد قيادات نسائية عسكرية في الحرس الثوري الإيراني.

# #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق