عاجل| ابتزاز جديد.. مليشيا #الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كلما ضاق الخناق عليها تلجأ مليشيا # المتمردة المدعومة من إيران إلى ممارسات تترجم إفلاسها، وعدم قدرتها على الصمود أمام الضربات المتواصلة للجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم من العربي.

وتَمثل آخر فصول هذا الإفلاس في إجبار المليشيا الإيرانية رجال الأعمال والتجار في عدد من المناطق في # على دفع الأموال لهم، وتقديم مواد غذائية لمسلحيهم في جبهات القتال.

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصادر في #صنعاء، قولها إن أفراداً من المليشيا الموالية لإيران وموظفين موالين لها في المكاتب التنفيذية بمديريات المحافظة، فرضوا على التجار تقديم مواد غذائية وتموينية.

ولفتت المصادر إلى أن المتمردين فرضوا على ملاك الصيدليات والشركات الموردة للأدوية تقديم الأدوية، فضلاً عن إجبار محالّ بيع اللحوم على تقديم العشرات من المواشي.

ولا تعد هذه الحادثة هي الوحيدة للحوثيين للسطو على أموال المواطنين اليمنيين، فقد سبق وأن ابتزت المسافرين عبر منافذ محافظة الحدودية مع ، حيث اعتقلتهم وساومتهم على حريتهم مقابل دفع أموال.

وفي مطلع يوليو الجاري، أقدم المتمردون الحوثيون على التضييق على نزلاء الفنادق في مدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، وأجبرت ملاك الفنادق على رفض استقبال النزلاء؛ بذريعة عدم وجود تصاريح صادرة عنها.

وعادة ما تكون هذه الممارسات واجهة لابتزاز رجال الأعمال وأصحاب الأموال؛ من أجل تمويل عمليات المليشيا الحوثية في جبهات القتال، ودعم مقاتليهم الذين يختنقون في أتون المعارك.

# #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق