عاجل| بعد خسائره الفادحة.. عبدالملك #الحوثي يعرض تسليم ميناء الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن زعيم المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران عبدالملك #، استعداده لتسليم السيطرة على مرفأ الرئيسي إلى الأمم المتحدة، إذا ما أوقفت القوات الموالية للحكومة هجومها، وذلك عقب هزائمه المتتالية في المحافظة.

وذكرت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية أن زعيم أبدى استعداده لتسليم السيطرة على مرفأ الحديدة الرئيسي إلى الأمم المتحدة، إذا ما أوقفت القوات الموالية للحكومة هجومها.

ووفق "روسيا اليوم" جدد زعيم المليشيا في حواره مع الصحيفة الفرنسية، عرضاً لمبادرته بشأن ميناء الحديدة، يقوم على انسحابه من الحديدة وتسليم إدارة مينائها الاستراتيجي للأمم المتحدة، مقابل وقف الجيش اليمني والتحالف العربي لإعادة الشرعية في عملياته على المدينة.

وتزامنت تصريحات "#الحوثي" مع انتصارات كبيرة وحاسمة في محافظة الحديدة حققتها القوات اليمنية، خاصة بعد استكمال تحرير مديرية التحيتا والتقدم نحو مديرية الزبيد، والاستعداد لشنّ عملية إنزال بحري وجوي قريباً لتحرير المدينة كاملة.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق