المجلس الإنتقالي الجنوبي يجدد التأكيد على رفضه تواجد أي قوات شمالية في الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدد المجلس الإنتقالي الجنوبي، التأكيد على رفضه تواجد أي قوات عسكرية شمالية في المحافظات الجنوبية .

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس، سالم ثابت العولقي، أن هذا الرفض هو مطلب شعبي ليس وليد اليوم بل منذ إجتياح عسكرياً عام 1994م .. منوهاً بأبناء الجنوب في الداخل وفي المهجر، الذين أطلقوا حملة شعبية لرفض تواجد أي قوات عسكرية شمالية في الجنوب .

وأضاف العولقي في بيان صادر عن ، "نؤكد على موقفنا الثابت والمبدئي الرافض لأي تواجد عسكري شمالي على أراضي الجنوب، وذلك ما أكدناه في لقاءاتنا بالمبعوث الأممي ، والعديد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة كأساس لصناعة السلام".

وأكد أن الجنوبيين لن يقبلوا ولن يساوموا تحت أي ظرف على إرادتهم، ودماء شهدائهم وتضحياتهم، وسيصمدوا من أجل تحرير أرضهم واستعادة قرارهم الوطني الحر، بلا تبعية بأي شكل من الأشكال لأي نظام سياسي يمني يعيد ترتيب حصص الفرقاء الشركاء في #.

ودعا العولقي، الجميع إلى احترام إرادة شعب الجنوب للوصول إلى سلام شامل يؤسس لمستقبل آمن ومستقر بين شعب الجنوب وشعب الشمال وأي محاولات لتجاوز إرادة شعبنا أو أستفزازه سيكون مصيرها الفشل الذريع وسيواجهها شعب الجنوب ومجلسه الإنتقالي بالإرادة الحرة التي حررت ومدن الجنوب كافة من ميليشيا .

# #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق