صحيفة سعودية: ماذا لو لم يدخل التحالف لإنقاذ اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة سعودية في افتتاحيتها اليوم لو لم يتدخل في خياراً من بين خيارات أخرى موضوعة على طاولة المخطط الاستراتيجي للموازنة بينها بمعيار المكاسب والخسائر المحتملة، بل كان خيار الضرورة ومتطلبات الأمن الإقليمي وإرساء الاستقرار في المنطقة.

وذكرت صحيفة الرياد أن أنه قبل ذلك كله تلبية النداء الإنساني في نصرة دولة شقيقة وشعب عزيز ضد طغمة عدوانية أرادت تحويل يمن العروبة إلى منصة لمشروعات ملالي إيران وقاعدة فارسية متقدمة في جزيرة العرب، غير أن ظروف ومسوغات التدخل الذي تم في إطار القانون الدولي باتت معروفة وواضحة للمراقب، وقد أسهب الدبلوماسيون والمفكرون ورجال السياسة في شرح أبعادها، وعرض الدواعي الاستراتيجية الملحة لمواجهة الميليشيا الإرهابية الساعية لاستتباع اليمن لجمهورية الملالي. غير أن "" تسعى في هذا الملف للاتجاه في طريق معاكس عبر طرح سؤال واضح ومحدد: ماذا لو لم يتدخل التحالف في اليمن؟

 وأضافت الصحيفة يسعى الملف لرسم صورة واضحة لمسار الوضع اليمني والإقليمي فيما لو ترك اليمن وحيداً في مواجهة الانقلاب #، والتداعيات الكارثية على أكثر من صعيد حال نجاح مشروع الهيمنة الإيرانية على اليمن عبر ذراعها المتطرفة، وتتناول التقارير الثلاثة التالية الأبعاد الإقليمية والدولية لاستتباب المشروع الفارسي جنوب الجزيرة العربية، وتداعيات ذلك على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، ما يلقي الضوء على الأهمية الاستراتيجية الكبرى لتدخل التحالف بقيادة المملكة لإعادة الأمور إلى نصابها في اليمن، وحماية الشعب اليمني والمنطقة من مشروعات الخراب والتدمير التي تقودها جمهورية الملالي عبر عملائها في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق