السفير ناشر: تحرير ميناء ومدينة الحديدة يعزز من الإستقرار في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد سفير لدى كوبا، محمد صالح ناشر، أن تحرير ميناء ومدينة من سيطرة ميليشيا # الإنقلابية يعزز من الإستقرار في اليمن ويحد من تهريب الأسلحة الإيرانية إلى ميليشيا #الحوثي الإنقلابية .

وقال لقاءه، اليو، مع المدير العام لشؤون متعددة الأطراف والقانون الدولي بالخارحية الكوبية السفير رودلفو ريس رودريجيز، أن قوات الجيش والتحالف العربي يعملون بحرص كامل علي تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وسير العمليات التجارية بشكل طبيعي ومنتظم .. مستعرضاً الجهود التي بذلتها الحكومة من أجل إستعادة الدولة وتثبيت وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وجهودها من أجل تحقيق السلام إستناداً للمرجعيات الأساسية الثلاث .

وتطرق الى اطماع ايران وحزب الله وتدخلاتهما بشؤون بلادنا الداخلية من خلال دعمهم لمليشيا #الحوثي الانقلابية وتبنيهم للمنظمات الإرهابية القاعدية والداعشية لزعزعة الأوضاع في اليمن والمنطقة.

وتطرق السفير محمد ناشر، الى تاريخ العلاقات اليمنية-الكوبية المتميزة ومواقف بلادنا المساند والمؤيد لكوبا في المحافل الدولية في رفع الحصار الاقتصادي والانساني الجائر على كوبا.

من جانبه اكد المسؤول الكوبي على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والتنسيق الدائم بين ممثلي البلدين في المنظمات الدولية وخصوصا في مجال حقوق الإنسان..مجدداً موقف جمهورية بلاده الداعم للحكومة اليمنية الشرعية في تحقيق السلام الدائم في اليمن. .معرباً عن شكر كوبا لموقف لبلادنا الثابت الى جانب كوبا ومطالبتها الدائمة برفع الحصار الاقتصادي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق