الرئيس هادي مرحلة جديدة وحاسمة ستشهدها المؤسسة العسكرية بمختلف وحداتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس الجمهورية، ، أن المؤسسة العسكرية ستشهد مرحلة جديدة وحاسمة بمختلف وحداتها لتطهير ذاتها من مكامن وعناصر الفساد وتصحيح الأخطاء ووضع حداً للعشوائية والأسماء الوهمية والمزدوجة لترشيد الإنفاق وتسخير الامكانات المحدودة للبناء النوعي وتوفير الاحتياجات والخدمات الاساسية.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم، في إجتماعا موسعا لقيادات وزارة الدفاع ومنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام.

وحسبما أوردت وكالة سبأ، فقد شدد على أهمية الضبط والربط العسكري ومبدأ الالتزام والانضباط بتنفيذ المهام والواجبات باعتبارها معيار العسكرية وسماتها التي يجب التحلي والاتصاف بها .. لافتاً إلى أهمية إدراك تحديات المرحلة الراهنة وتداعيات الحرب وآثارها الكارثية التي اثقلت كاهل الوطن المنهك وطالت مقومات الحياة ومعيشة شعبنا بكل شرائحه وفئاته على مختلف المستويات .

وأستطرد "الا ان ذلك لن يعفينا من تحمل مسؤولياتنا الوطنية والاخلاقية تجاه المجتمع من خلال رص الصفوف وحشد الامكانات والطاقات لتحقيق التطلعات الماثلة أمامنا وفِي مقدمتها هزيمة المشروع الانقلابي لميليشيا # المدعومة من ايران والانتصار لليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد ".

وأكد أن على المؤسسة العسكرية ان تكون عنواناً وقدوة للانتصار والنجاح باعتبارها سياج الوطن وحصنه المنيع اذا ما بنيت على أسس صحيحه بعيداً عن الولاءات والانتماءات الضيقة وهنا تقع المسؤولية على عاتقكم في ارساء تلك اللبنات .. مشيراً إلى أن مبدأ الثواب والعقاب سيكون حاضرا لمن اخل بقسمة العسكري ومسؤولياته التي أنيطت به وعلى عاتقه .

واثنى الرئيس هادي على القيادات العسكرية في خطوط التماس مع ابطال الجيش الوطني لمواجهة قوى التمرد والانقلاب ويسطرون الملاحم ويصنعون الانتصارات ويقدمون التضحية رخيصة في سبيل الوطن .

وقال " لهم منا كل التحية وسنولي الرعاية الكاملة لأسر الشهداء والجرحى الذين قدموا كل ما يملكون دفاعاً عن الارض والعرض ".

وحيا رئيس الجمهورية في هذا الصدد المواقف المشرفة للأشقاء في دول العربي بقيادة المملكة العربية السعودية واسناد من الامارات وباقي دول التحالف الذين شاركونا محطات الفداء والبناء في تجسيد اصيل لروح الأخوة ووحدة الهدف والمصير المشترك.

وكان مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء ركن احمد العقيلي قدم ايجازاً تضمن نتائج المهام والواجبات الانيه والعاجلة التي وضعت امام القادة خلال الاجتماع السابق ومستوى التنفيذ وفق توجيهات فخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واصدر فخامة الرئيس توجيهاته اللازمة والحازمة المتصلة بتفعيل العمل والارتقاء بالمهام والواجبات بصورة فاعلة ودقيقة وتصحيح الاختلالات وضبط القوام بصورة عامة وتفعيل واستكمال عمل اللجنة المعنية بذلك وفق المهام المناطة بها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق