وزير الخارجية: رد الحكومة على مقترح "غريفيث" يحتوي على خطوط حمراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدد وزير الخارجية خالد اليماني، على أن رد الحكومة سوف يحتوي على خطوط حمراء أبرزها المرجعيات وعدم تجزئة الحل وانسحاب الميليشيات بشكل كامل من .

وكشف في تصريح نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" - تابعها " العربي" - "عن أول تحركات اللجنة التي شكلها الرئيس عبد ربه منصور هادي برئاسة الدكتور أحمد رئيس الوزراء اليمني، وتتمثل الخطوة في إنجاز رد مكتوب يمثل وجهة نظر الحكومة حول المقترح الأخير الذي قدمه إلى اليمني حول الحديدة، خلال الأسبوع الحالي، من دون أن يشير إلى اجتماع مرتقب للجنة مع المبعوث الذي سيتوجه بدوره إلى # قريبا بعدما طلبت منه قيادات الميليشيات فرصة للرد على المقترح ذاته.

وتقول مصادر مقربة من دوائر صنع القرار، إن الحل الذي طرحه غريفيث حول الحديدة دار حول ثلاث نقاط، الأولى إشراف الأمم المتحدة على ميناء الحديدة، الثانية توريد الموارد إلى البنك المركزي اليمني - التابع للشرعية والذي انتقل إلى من سبتمبر (أيلول) 2016 - وأخيرا انسحاب الميليشيات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق