الإنتقالي يستعرض نجاحه ونجاح الدورة الاولى للجمعية الوطنية بواشنطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شارك عبدالسلام قاسم مسعد رئيس الاداره العامه للشوؤن الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي بواشنطن مساء يوم الثلاثاء، العاشر من يوليو 2018 يرافقه كل من أحمد مثنى المدير التنفيذي للمكتب والمستشار احمد عاطف في الحفل التعارفي للسفراء والبرلمانيين المشاركين في اللقاء التشاوري السنوي الاوروبي الامريكي ( Trans-Atlantic Group-TAG)والذي ضم سفراء وبرلمانيين من تشيك والمجر وايطاليا وسلوفينيا وصربيا وكرواتيا والمانياوبلغاريا وفنلندا وهولندا ورومانيا بالاضافه الى الولايات المتحدة الامريكية والبيرووجواتيمالا وكذا عدد من المفكرين من مراكز البحوث والدراسات الاوروبية والامريكية.

وجرى خلال اللقاء توضيح دور وخاصة النجاح منقطع النظير الذي حققته الدوره الاولى للجمعية الوطنية باعتبارها نواة البرلمان الجنوبي ومعالجاتها للاوضاع والمهام الواجب تحقيقها على طريق استقلال وسيادة ... كما تم شرح معاناة شعب الجنوب من انعدام الخدمات وفشل الحكومة اليمنية في ادارة حياة الناس .

ولمس ممثلوا المجلس الانتقالي الجنوبيفي هذه اللقاءات اهتمام وتفهم من قبل جميع ممثلي الدول سفراء وأعضاء برلمانيين ومفكرينبما يجري في عموما وفي الجنوب خاصة وحول الدور الايراني وطموحات طهران التوسعيهفي منطقة باب المندب وخليج والبحر الاحمر و النجاحات التي تحققها المقاومه الجنوبيه ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبدعم من دول بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في مكافحة الارهاب والتطرف وتحرير ما تبقى من مناطق مازالت واقعه تحت سيطرة الانقلابيين المدعومين من ايران.

 الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات السنوية التي تجمع كبار المسؤولين من مشرعين في البرلمانات والخبراء والسفراء والسياسيين والباحثينبين المحيط من أوروبا والولايات المتحدة الامريكية تعد محطه هامه لتقييم سياسات التعاون المشترك بين هذه الدول وتناقش قضايا في منتهى الأهمية لتنمية العلاقات المشتركة وللاسهام في تقديم الحلول للقضايا الدولية والإقليمية والتعاون الدولي وقد توسع الملتقى ليشمل لاول مرة دول من امريكا اللاتينية كانت حاضرة في هذا اللقاء السنوي العاشر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق