مصادر نيابية تكشف رغبة الراعي البقاء تحت سلطة الميليشيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر نيابية عن رغبة رئيس البرلمان، يحيى الراعي، البقاء تحت سلطة ميليشيا # الإنقلابية بعد رفضه مغادرة العاصمة # .

وذكر رئيس الكتلة النيابية في إب عبد الرحمن معزب، وهو رئيس الكتلة النيابية في محافظة إب، أن الراعي رفض بشدة نصائح من نواب مقربين منه تحضه على مغادرة #صنعاء وعدم الثقة في الجماعة الحوثية .

وتؤكد هذه الأنباء إصرار الراعي على البقاء تحت إمرة الميليشيات لشرعنة أعمالها الانقلابية، مستندا إلى وجود الأقلية المتبقية من النواب في مناطق سيطرة الجماعة.

وأكد النائب اليمني عبد الرحمن معزب، أنه ألح على الراعي من أجل أن يجد طريقة للخروج من #صنعاء لكنه رفض ذلك، ورد عليه بقسوة، مفضلا البقاء تحت إمرة الجماعة الحوثية. 

وقال النائب معزب، الذي كان أفلت من #صنعاء من قبضة الجماعة، بعد أن باع منزله، قبل أسابيع، وتوجه للقاهرة، في منشور دونه أمس على صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «راسلت الشيخ يحيى الراعي سابقاً وبعد خروجي مباشرة، عبر شخص مترجيا إياه أن يبحث لنفسه عن طريق آمن للخروج... لأني أحبه وأحترمه كثيرا، فأجاب علي برد فيه صد كبير، فتأكد لي ومن وقته أنه لم ولن يفكر بالمغادرة».

وكان أغلب النواب اليمنيين غادروا #صنعاء إلى الخارج وإلى مناطق سيطرة الحكومة ، فيما شهدت الأشهر التي أعقبت مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح فرار أعداد إضافية منهم من مناطق سيطرة الجماعة، وأغلبهم من كتلة حزب «المؤتمر الشعبي» صاحب الأغلبية في مجلس النواب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق