عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية زبيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلق الجيش الوطني، بإسناد من العربي،الثلاثاء، عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية زبيد، وذلك عقب إحكام سيطرته الكاملة على مديرية التحيتا في محافظة المجاورة.

وقال مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني أصيل السلقدي، وفق صحيفة عكاظ السعودية، إن "الجيش الوطني والمقاومة يخوضان حاليا معارك ضارية مع ميليشيا # الانقلابية على بعد 30 كيلومتراً من مركز مديرية زبيد"، مضيفاً أن "الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة في اتجاه المديرية، منها تشكيلات من ألوية جديدة دخلت المعركة خلال الساعات الماضية، وأخرى يجري تجهيزها".

وأضاف السلقدي، أن "خطة تحرير الحديدة تجري على محورين رئيسين الأول، مدينة الحديدة، والثاني استكمال تحرير ما تبقى من مديرياتها وقطع الإمدادات القادمة للمحافظة. وتابع أن "قوات الجيش والمقاومة والتحالف تتوزع على 3 مستويات رئيسية، عسكرية، وإنسانية، وإغاثية، تتمثل في تقديم الغذاء وإعادة المياه والكهرباء والوصول إلى المستهدفين في القرى والمزارع".

وأشار مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة إلى "مقتل عشرات بينهم قيادات في معارك مديرية التحيتا، أبرزهم مشرف الحوثيين في المديرية وليد السراجي".

وعلى صعيد متصل، أعلن الجيش الوطني أمس التحاق لواء جديد يسمى "أسود تهامة" إلى الجبهات في الساحل الغربي. وأوضح أن "طلائع اللواء وصلت تباعاً إلى مدينة المخا منذ بداية الأسبوع الماضي للمشاركة في عمليات تحرير مدينة الحديدة وتأمين المناطق المحررة في الساحل".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق