اليماني يؤكد أن نتائج مشاورات الكويت تمثل أرضية صلبة لأي اتفاق سياسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الخارجية، خالد اليماني، أن نتائج المشاورات التي استضافتها الكويت بين الحكومة وميليشيا # الإنقلابية تمثل أرضية صلبة لأي اتفاق سياسي لاحق.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم، وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، على هامش مشاركتهما في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني في بكين، حسبما أفادت وكالة سبأ الرسمية .

وأشاد اليماني بمساهمات دولة الكويت الشقيقة في المجال الاغاثي والانساني ودعمها للتسوية السياسية المرتكزة على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 .. مثمناُ الرعاية الخاصة التي يوليها أمير الكويت لتخفيف معاناة الشعب اليمني ودعمه لجهود التوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأشار الى ان هذه الرعاية كانت حاضرة في استضافة الكويت لمشاورات السلام اليمنية والتي دامت لأكثر من مائة يوم، ومساهماتها الإنسانية السخية ومن ذلك تعهداتها لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في بخمسمائة مليون دولار.

وأكد اليماني على تمسك الحكومة اليمنية بالحل السياسي المبني على المرجعيات المتوافق عليها داخليا وإقليميا ودوليا .. مشيراً الى ان أي حلول تتجاوز هذه المرجعيات خاصة ما نصت عليه القرار 2216 لن تتكلل بالنجاح ولا يمكن ان تؤسس لسلام مستدام في اليمن..

من جانبه جدد وزير الخارجية الكويتي موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة اليمنية واستعدادها للمساهمة لاستكمال جهود الوصول الى حل سياسي في اليمن..مشيراً الى ان الكويت ستستمر بتقديم المساعدات الاغاثية للشعب اليمني في كافة المجالات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق