سفير اليمن بعمّان يطلع مسؤولاً أردنياً على مستجدات الحديدة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التقى سفير في الاردن، علي أحمد العمراني اليوم بعطوفة السفير زيد اللوزي ، أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية. 

وقال بيان للسفارة اطلع اليمن العربي على نسخة منه، إن السفير العمراني اطلع أمين عام وزارة الخارجية الأردنية، على آخر مجريات الأحداث في اليمن وخاصة قرار الحكومة اليمنية بتحرير ، الذي يأتي في سياق واجبات الحكومة اليمنية الدستورية والسيادية ، وحماية لمواطنيها وتطبيقا لقرارات الشرعية الدولية التي تقضي بانسحاب من كل المناطق التي احتلوها..
وأكد السفير العمراني أن الحكومة تحبذ أن يتم إنسحاب الحوثيين سلما من الحديدة ، وإن ذلك لو حدث يعني تحولا كبيرا في سلوك الحوثيين الذي درجوا عليه منذ أكثر من عقد من الزمان، وقد يعني أيضا إبداء حسن نية غير معهودة ، ومن شأن ذلك تعزيز فرص الحوار وآفاق إحلال السلام ..لكن تجربتنا الطويلة مع الحوثيين تبدد أي أمل في هذه الصدد..

وأضاف السفير العمراني إن الحوثيين يستخدمون ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة القادمة من إيران، وهذا ما يحتم أهمية وأولوية تحريره بكل السبل المتاحة ..

ومن جهته عبر أمين عام وزارة الخارجية الأردنية عن موقف الأردن الداعم لليمن وحكومته الشرعية على الدوام .. وَعَبَر عن أطيب التمنيات لليمن قيادة وشعبا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سفير اليمن بعمّان يطلع مسؤولاً أردنياً على مستجدات الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق