تفاصيل أولى جلسات الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي في عدن .. صور

اليمن العربي 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحتضنت العاصمة المؤقتة ، اليوم الأحد، أولى جلسات الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي والتي تستمر حتى الثلاثاء القادم.

وشهدت الجلسة الإفتتاحية إلقاء كلمات من قبل رئيس هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، ورئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، والتي أكدت في مجملها على أن إنعقاد هذه الجلسة هو أحد ثمار نضال شعب الجنوب .. لافتين إلى ان شعب الجنوب قرر استعادة وطنه من خاطفيه وضحى في سبيل ذلك بالكثير".

وقال اللواء الزبيدي في كلمته، أن الجنوبيين أثبتوا قوتهم بسلميتهم رغم الصعاب التي يواجهونها .. مشيراً إلى أن على دراية بالأوضاع الصعبة التي يمر بها والتي يتسبب بها أعداء الشعب والحكومة الفاشلة التي تغرق الشغب بالأزمات تلو الأزمات.

وخاطب الزُبيدي أعضاء الجمعية بالقول:"إنكم ترسلون للعالم رسالة بقدرتكم على إرساء قواعد الديمقراطية والانتصار للمستقبل وعليكم أن تمارسوا نشاطكم الديمقراطي وان تضعوا مصلحة الجنوب أمامكم".

 بدوره أكد اللواء بن بريك، أن الجمعية ستقف في دورتها هذه أمام جملة من القضايا والتقارير المهمة المتصلة بالشأن التشريعي لمؤسسات الجنوب وتحديد ملامح مستقبله بالشراكة مع كافة القوى الجنوبية، وأنها لن تكون إلا مع شعب الجنوب وضد اي محاولات تستهدف الانتقاص من حقه في أبسط الخدمات والحقوق .. داعياً الرئيس إلى "وقف مهازل الحكومة العابثة وماتسببه من مآسي لشعب الجنوب 

عقب ذلك جرى مناقشة تقرير الهيئة الإدارية للجمعية عن نشاطها بين الدورتين وخطة عمل الجمعية وهيئتها الإدارية ولجانها للعام الحالي، بالإضافة إلى  تصور بالاستعداد التشريعي لدولة الجنوب القادمة المقدم من اللجان القانونية.

هذا وتتواصل أعمال الدورة، غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء، حيث ستناقش جملة من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تفاصيل أولى جلسات الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي في عدن .. صور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق