الكشف عن رد زعيم الحوثيين لـ"غريفيث" وفحوى اجتماع سري للمليشيا بشأن الحديدة

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت صحيفة خليجية، عن رد على المبعوث الأممي إلى مارتن غريفيث، وعن الاجتماع السري # قبل لقاء المبعوث الأممي.

ووفقاً  لصحيفة «عكاظ» الصادرة اليوم الخميس - تابعها "اليمن العربي" -  أن المبعوث الأممي عاد من # «خالي الوفاض».

وأفصحت مصادر مطلعة في #صنعاء أن زعیم الانقلاب طلب منه بعض الوقت للرد على خطته الرامیة إلى التوصل لتسویة سیاسیة تجنب الحدیدة الحرب.

 وحذرت المصادر من الاستجابة لمثل ھذه المطالب الھادفة إلى كسب الوقت والدفع من قبل المیلیشیا بمزید من التعزیزات نحو الحدیدة، استعداداً للمعركة القادمة. 

وأكدت المصادر أن #الحوثي أبلغ قبیل لقاء غریفیث كبار قادتھ خلال اجتماع سري أنھ لن یوافق على تسلیم الحدیدة ومینائھا للشرعیة مھما كلفھ الأمر، وأن سقف تنازلاتھ لن یتجاوز ما ھو معلن من قبل وھو الموافقة على الإشراف الأممي فنیاً ولوجستیاً على إیرادات المیناء فقط، دون المساس بوضع میلیشیاتھ ووجودھا في المدینة.

 ومن المقرر أن یطلع غریفیث مجلس الأمن الیوم (الخمیس) على نتائج مباحثاتھ في #صنعاء، معرباً عن أملھ أن یلتقي الرئیس الیمني عبدربھ منصور ھادي قریباً، وأن تعمل جمیع الأطراف لخلق ظروف إیجابیة لعقد جولة مفاوضات في الأیام القادمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الكشف عن رد زعيم الحوثيين لـ"غريفيث" وفحوى اجتماع سري للمليشيا بشأن الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق