باحث سعودي يتوقع بدء معركة الحديدة ومينائها خلال أسبوعين بصورة أكثر فاعلية

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توقع الباحث السياسي السعودي علي عريشي، أن تبدأ معركة تحرير ومينائها من جديد خلال الأسبوعين القادمين وبصورة أكثر زخما وفاعلية.

 مضيفا  في تصريح نشرته صحيفة "العرب" الصادرة اليوم الخميس - تابعها " العربي" أن لدى القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي من القدرات والإمكانات ما يؤهلها للحسم في أقل من ثلاثة أسابيع، واستنزاف أكبر قدر ممكن من ميليشيات #.

وقال إن إبلاغ المبعوث الأممي رفضهم الانسحاب من ميناء الحديدة، هو تأكيد على نمط الحركة الحوثية السابق في استخدام المفاوضات السياسية لكسب الوقت ليس إلا، وهذا ما يعني إعلان فشل مساعي غريفيث لتجنيب الحديدة الحل العسكري.

وأوضح عريشي،  أن الحوثيين استغلوا وقت المفاوضات في المزيد من التحشيد العسكري نحو الحديدة وحفر الخنادق وتلغيم الطرقات والمباني في إشارة واضحة إلى نواياهم بتحويل معركة الحديدة إلى حرب شوارع طويلة الأمد، مشيرا إلى أن العربي تظل لديه خططه وتكتيكاته العسكرية لإفشال المشروع التدميري #الحوثي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر باحث سعودي يتوقع بدء معركة الحديدة ومينائها خلال أسبوعين بصورة أكثر فاعلية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق