عسكر يكشف عن مقتل وإصابة قرابة 5 الاف إمراة بسبب الميليشيات

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف وزير حقوق الإنسان، محمد عسكر، عن مقتل وإصابة 4993 امرأة بسبب إنتهاكات ميليشيا # الإنقلابية .

وقال في الفعالية التي نظمتها الوزارة، اليوم، في النادي السويسري للصحافة بمدينة جنيف بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ندوة انسانية تحت شعار (كيف ننقذ ونحمي النساء والأطفال في الأزمة اليمنية)، قال "ان المليشيا مارست ضد النساء القتل والاصابة والامتهان والعنف الجنسي والمعنوي والاحتجاز والاعتقال والتهجير القسري والنزوح والاعتداء على الوقفات النسوية" .. موضحاً ان المليشيا الحوثية قتلت 814 امراة واصابة 4179 منذ سبتمبر 2014 وحتى مايو 2018م.

وخلال الندوة استعرض الوزير عسكر انتهاكات مليشيا #الحوثي للطفولة واستمرارها في ارتكاب الانتهاكات الستة الجسيمة بحق الاطفال والمتمثلة في القتل والتشويه وتعرضهم للاصابة والتجنيد واستخدامهم جنوداً في الهجمات

العسكرية،والاختطاف ومهاجمة المدارس والمستشفيات والحرمان من المساعدة الانسانية للاطفال والعنف الجنسي ضدهم.

واكد وزير حقوق الانسان ان مليشيا #الحوثي المدعومة من ايران ماتزال مستمرة في زراعة الالغام المضادة للافراد والمحرمة دولياً .. مشيراً الى ان المليشيا زرعت الالغام المتفجرة والفردية والمموهة والارتجالية متنوعة الاغراض والاهداف وباشكال والوان واحجام مختلفة تاخد نفس طبيعة الارض والمكان الذي تزرع فيها مما يؤدي الى صعوبة اكتشافها وادت الى مقتل المئات من المدنين اغلبهم نساء واطفال.

واشاد الوزير عسكر بجهود مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في جهودهم في اغاثة سواء الغذائية والصحية والطبية والتعليمة والحماية واخرها مشروع نزع الالغام( مسام) الذي دشنة المركز مؤخرا باربعين مليون دولار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عسكر يكشف عن مقتل وإصابة قرابة 5 الاف إمراة بسبب الميليشيات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق