الحديدة.. الحوثيون يسرعون عمليات حفر الخنادق ويمنعون السكان من المغادرة

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حولت مليشيا # الإیرانیة  الأھالي بالحديدة لدروع بشریة، وسرع المتمردون الحوثیون من عملیات حفر الخنادق داخل الأحیاء السكنیة والتمترس فیھا، متخذین من المدنیین ً دروعا بشریة، إذ منعت الملیشیات سكان المدینة الواقعة غربي الیمن من مغادرة أحیائھم.

 وأشارت مصادر محلية وفقاً لصحيفة "المدينة" - اطلع عليها " العربي إلى أن الملیشیات الموالیة لإیران جلبت الكثیر من الأسلحة من #، وأدخلتھا إلى الحدیدة لیلا ٍ وخزنتھا في مبان سكنیة داخل أحیاء المدینة".

وبحسب المصادر، فقد استحدثت الملیشیات معامل لصناعة الألغام والمتفجرات داخل الأحیاء السكنیة، حیث یقع أحد ھذه المعامل خلف المستشفى العسكري بالمدینة.

كثفت ملیشیات #الحوثي الإیرانیة من عملیات تفخیخ الأحیاء السكنیة في مدینة الحدیدة الیمنیة المكتظة بالسكان، بالتزامن مع ابتزاز الأھالي من خلال أطفالھم بھدف الزج بھم في أتون المعارك.

وقال سكان في مدینة الحدیدة إن الحوثیین یقومون بتخزین الأسلحة المختلفة داخل المباني في الأحیاء السكنیة، التي تقھقروا إلیھا ً مؤخرا بعد سلسة ھزائم أمام القوات المشتركة المدعومة من قوات العربي.

ابتزاز الأھالي

في انتھاك آخر، تقوم جماعة #الحوثي بابتزاز العائلات الفقیرة بالحدیدة، من خلال الطلب منھم تسلیم أطفالھم للقتال في صفوفھا، مقابل تسلیم ھذه العائلات مواد إغاثة.

 وأكدت المصادر أن مشرفي #الحوثي یھددون السكان الراغبین في النزوح من المدینة بتعرض منازلھم للسرقة والنھب، في محاولة لإجبارھم على البقاء وتحویلھم إلى دروع بشریة.

الأمم المتحدة تتجاھل انتھاكات #الحوثي

دعا سكان وأبناء محافظة الحدیدة المبعوث الأممي إلى الیمن، مارتن غریفیث، الذي یزور #صنعاء حالیًا، إلى زیارة الحدیدة، لیقف على تجاوزات ملیشیات #الحوثي.

كما طالبوا الأمم المتحدة ومبعوثھا بالتدخل لإنھاء معاناتھم، متھمین في الوقت ذاتھ المنظمة الدولیة بتجاھل ما یتعرض لھ أھالي الحدیدة من قتل واعتقال وإخفاء قسري على ید الحوثیین.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحديدة.. الحوثيون يسرعون عمليات حفر الخنادق ويمنعون السكان من المغادرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق