لقاء في عدن يناقش آلية التنسيق بين الصليب الأحمر والحكومة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناقش لقاء عقد اليوم في العاصمة المؤقتة ، آلية التنسيق والتعاون بين الحكومة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال المياه .

وخلال اللقاء الذي ضم أمين عام المجلس المحلي في عدن بدر معاون ومنسق المياه والإسكان في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيربفس، أكد وزير المياه والبيئة الدكتور عزي شريم، حاجة إلى الكثير من المساعدات في مجال المياه والبيئة في المناطق والمحافظات المتأثرة بحرب الانقلابيين وذلك من خلال تدخل الشركاء الدوليين وبينهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفقاً للأولويات والاحتياجات العاجلة والطارئة.

وشدد على ضرورة التنسيق بين الجانب الحكومي والسلطات المحلية في عدن والمحافظات المحررة والصليب الأحمر، وتسخير الدعم والتمويل بشكل صحيح من أجل إنجاز التدخل وتقديم المساعدات بشكل سليم، وتفادي أي إشكاليات أو تعارض في تنفيذ المشاريع بمجال المياه وتحقيق الفائدة المرجوة لقطاع أوسع من مختلف فئات وشرائح المجتمع.

ودعا وزير المياه، الصليب الأحمر إلى ضرورة وأهمية الاستجابة السريعة للأضرار الفنية التي لحقت بمفاتيح ضخ المياه جرّاء الحريق الذي اندلع محطة بئر أحمد في عدن، وكذا ضرورة إيلاء محافظات وتعز والبيضاء وغيرها من المحافظات الأشد احتياجاً لمشاريع المياه خلال الفترة القادمة، وثمن جهود وأدوار الصليب الأحمر بمجال المياه خلال الفترة الماضية.

من جانبه أوضح أمين محلي عدن معاون، احتياجات منطقة بئر أحمد للتدخل في استبدال مفاتيح ضخ المياه التالفة نتيجة الحريق، واحتياجات منطقة بئر ناصر لمضخات مياه، وأهمية توفير الاحتياجات للمساهمة في تحسين مستوى تقديم خدمة المياه للمواطنين.

و استعرض منسق الصليب الأحمر في اليمن، أنشطة وجهود الصليب الأحمر بمجالات المياه والصرف الصحي والبيئة في عدد من المناطق والمدن الحضرية والريفية اليمنية، وأكد حرصهم على تقديم المزيد من الخدمات التي تستهدف السكان.         

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لقاء في عدن يناقش آلية التنسيق بين الصليب الأحمر والحكومة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق