انتصارات جديدة في الحديدة بعد تأمين المطار.. والأباتشي تدك المليشيا في مخابئها

اليمن العربي 0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتوالى انتصارات المقاومة المشتركة في مدينة عقب حسم معركة المطار بإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية، فيما تواصل المليشيات الحوثية انتحارها على طول الطريق الساحلي من الخوخة جنوبا إلى المطار.  

وأكد مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لوكالة "خبر"، أن وحدات من ألوية العمالقة حررت في ساحة العروض غرب المطار، فيما لقي العشرات من المليشيات الحوثية مصرعهم وأسر نحو مئة، وفرار جماعي للبقية إلى داخل الأحياء السكنية واستخدام الأهالي دروعا بشرية.   

ولفت إلى أن السيطرة على ساحة العروض التى كانت المليشيات الحوثية تقيم فيها مهرجاناتها سبقها تمشيط بمروحيات الأباتشي ومباغتة العناصر الحوثية في مخابئها في الساحة ومحيطها.   

ولفت أن المليشيات الحوثية عززت عناصرها بدبابات ومدرعات ومدافع هاون بالقرب من مصلى العيد ودوار السمكة وأمام قاعة المنصور ونفذت قصفا عنيفا على المطار مسببة هلعا في أوساط المواطنين في تلك الأحياء السكنية ودفعتهم إلى النزوح من منازلهم.  

 وشرق المطار تتقدم القوات صوب كيلو 16 في سياق وضع كماشة محكمة للمليشيات الحوثية وتجنيب المدنيين أية خسائر.   

وفي سياق معركة تأمين المطار لقي العشرات من المليشيات الحوثية فجر اليوم على طول الطريق الساحلي الممتد 90 كيلو مترا من الخوخة جنوبا الى المطار.   

وقال ذات المصدر إن وحدات من الوية حراس الجمهورية والألوية التهامية صدت محاولات انتحارية جديدة للمليشيات الحوثية جنوب مديرية التحيتا وكبدتها خسائر فادحة ولا تزال جثثهم متناثرة.  

وتراهن المليشيات الحوثية ومن خلال نقل عناصرها من محافظتي اب وذمار على إحداث خرق في جبهة الحديدة من الطريق الساحلي وتحديدا من منطقتي الفازة والجاح بمديرية التحيتا الا ان جميع محاولاتها الإنتحارية باءت بالفشل على أيدي ابطال الوية حراس الجمهورية والألوية التهامية. 

فيما لاتزال المواجهات مستمرة شرق منطقة المجيلس جنوب شرق الجاح ، مشيرا الى استشهاد 4 مواطنين من اهالي المجيلس بعبوات ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية بين منطقتي المجيلس والطور.  

وأكد ذات المصدر أن الإمداد ( سلاح وذخائر وتغذية) للقوات في الجبهة المتقدمة داخل مدينة الحديدة تصل بشكل سلس وفي مواعيدها.   وكانت المقاومة المشتركة نفذت فجر اليوم عمليات عسكرية نوعية تكللت بتأمين مطار الحديدة ودحر المليشيات الحوثية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتصارات جديدة في الحديدة بعد تأمين المطار.. والأباتشي تدك المليشيا في مخابئها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق