قائد الزرانيق يكشف تفاصيل مواجهات مطار الحديدة وموعد تحريره

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف قائد كتائب الزرانيق، العقيد سليمان يحيى منصر معروف، تفاصيل المواجهات التي يشهدها محيط حرم مطار وموعد تحريره .

وأكد في تصريحات صحفية قرب تحرير مطار الحديدة الدولي بالكامل، مع استمرار قوات المقاومة اليمنية المشتركة من التقدم نحو شرق مدينة الحديدة باتجاه كيلو 16 وشارع # .. مشيراً إلى أن مسألة تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي تخضع لعامل الوقت، ويُراعى فيها عدم سقوط مدنيين، والمحافظة على المنشآت والمساكن.

وقال العقيد معروف إن فقدوا السيطرة على مدينة الحديدة، وما يجري حالياً في تخوم المدينة من ثلاث جهات هي معركة الرمق الأخير لهم، وإن استكمال تحرير المطار وقطع طريق #صنعاء والسيطرة على كيلو 16 من الجهة الشرقية سيتم خلال الساعات المقبلة.

وأضاف حسبما نقلت يومية «الإمارات اليوم»، أن المقاومة اليمنية المشتركة عازمة على تحرير الحديدة ومينائها بمساندة ، وبإسناد مباشر من القوات الإماراتية، وأن الحوثيين مدركون لهذه الحقيقة، وبدأوا بسحب قياداتهم البارزة من المدينة، وأبقوا على عناصرهم والمغرر بهم من الأطفال يقاتلون دون استراتيجية عسكرية واضحة، غير مهتمين بحياة المديين، الأمر الذي جعل المقاومة والتحالف تستخدم استراتيجية القتال الحذر معهم، وتنفيذ أسلوب الاقتحامات، حفاظاً على حياة المدينيين.

وحول مستجدات مطار الحديدة، أكد معروف أن المقاومة تواصل تطهير مدرجات وصالة وهناغر المطار التي يتمترس داخلها الحوثيون، فيما تحاصر المطار من جهتين، الجنوبية والشرقية، وفي الجهة الغربية باتت نصف مساحة المطار محاصرة، ومازالت الجهة الشمالية مفتوحة للحوثيين كي يغادروا منها .

وأشار إلى أن كثافة النيران ومجريات المعارك في المطار تؤكد عزم المقاومة والتحالف على تحريره، نظراً لأهميته بالنسبة لتحرير المدينة والميناء، حيث يشرف عليهما بشكل مباشر .. مضيفاً أن المقاومة تقترب من تحرير مبنى في حي 7 يوليو شرق المدينة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق