صحفيون: بتحرير الحديدة ستجد إيران صعوبة في الوصول إلى حلفائها ودعمهم

اليمن العربي 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت صحيفة لندنية أن معركة التي دخلت مرحلتها الفاصلة تشكل منعطفا أخيرا نحو طي صفحة التمرّد # في ووضع حدّ لما وراءه من نفوذ إيراني، ما سيدخل البلد في مرحلة سلام وإعادة إعمار.

وقال محللون سياسيون في تصريحات نشرتها صحيفة ”العرب” - الصادرة اليوم الخميس - تابعها "اليمن العربي" - إنّ حسم هذه المعركة لن يكون من دون نتائج ذات طبيعة استراتيجية مؤثرة في المشهد اليمني على المدى الطويل.

واعتبر الصحافي والناشط السياسي اليمني علي حميد الأهدل في تصريح لـ”العرب” أن معركة تحرير مدينة الحديدة هي المعركة الفاصلة والحاسمة والقاسمة لظهر #الحوثي وميليشياته.

وعن الظروف التي أحاطت بالمعركة وفرص نجاحها في تحقيق أهدافها يقول الأهدل “تسير المعركة وفق خطة مدروسة محكمة ومعد لها جيدا حيث جاء ذلك بقرار حاسم وحازم من قيادة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية وأشقائنا الإماراتيين بعد أن تم إعداد الكتائب التي نراها الآن تجتاح المناطق التهامية الواحدة تلو الأخرى، والمتمثلة بكتائب العمالقة الجنوبية وكذلك المقاومة التهامية إلى جانب المقاومة الوطنية التي انضمت إلى هذه القوات المشتركة وتخوض هذه المعركة الآن بشراسة بعد أن تهيأت الظروف بالإضافة إلى مساندة أبناء تهامة من الداخل الذين عملوا على تسهيل تقدم القوات بشكل متسارع في الكثير من المناطق التهامية”

يرى كمال السلامي الصحافي اليمني ورئيس تحرير موقع اليمن الجمهوري أن معركة الحديدة معركة مفصلية ومنعطف حاسم في الصراع الدائر بين الحكومة المدعومة من العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وبين ميليشيا #الحوثي المدعومة من إيران.

ويقول السلامي في تصريح لـ”العرب” “إنّ خسارة بسقوط الحديدة ستكون كبيرة جدا وستلقي بظلالها على وضع الجماعة في بقية المحافظات التي لا تزال تحت سيطرتها. 

ويؤكّد أنّ “إيران ستجد صعوبة في الوصول إلى حلفائها ودعمهم، وبالتالي فمن المرجح أن تضغط عليهم لإجبارهم على تقديم تنازلات جوهرية، تتضمن الانسحاب من المدن وتسليم سلاح الدولة، والقبول بالمرجعيات الثلاث”.

علي عبدالله الأهدل، طبيب وناشط سياسي يمني من أبناء محافظة الحديدة، قال في تصريح لـ”العرب” إن معركة تحرير مدينة الحديدة تكتسب أهميتها الكبيرة من خلال موقعها الاستراتيجي على البحر الأحمر وكثافتها السكانية التي تصل إلى ما يزيد عن ثلاثة ملايين نسمة، كما أن ميناءها يستقبل ما يغطي حاجة 80 بالمئة من سكان اليمن من الإعانات والمواد الإغاثية والاستيراد التجاري باعتباره الميناء الرئيسي الذي تعتمد عليه المنظمات الدولية الإنسانية.

وعن سيناريو حسم المعركة يشير الأهدل إلى أن العتاد العسكري الضخم الذي رصد للمعركة والتغطية الجوية المكثفة والاستعدادات العسكرية واللوجستية الكبيرة من قبل قوات التحالف في جبهة الساحل الغربي، مكنت القوات المتحالفة من القوات التهامية والحرس الجمهوري وألوية العمالقة من التقدم على عدة جبهات، بعد فشل المفاوضات مع الطرف الانقلابي وانتهاء المهلة التي منحت له  للانسحاب من الحديدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحفيون: بتحرير الحديدة ستجد إيران صعوبة في الوصول إلى حلفائها ودعمهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير