بيان عاجل لرابطة أمهات المختطفين يدين اعتداءات على سجناء في هبرة #صنعاء

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدانت رابطة أمهات المختطفين وتستنكر ماقام به "هاني السريحي" أحد مشرفي سجن هبرة بصنعاء من اعتداء بحق أبنائنا المختطفين وضربهم ضرب مبرحاً، ونقلهم إلى زنازين انفرادية. 

وقالت الرابطة في باين حصل العربي على نسخة منه، إنه "ليست هذه المرة الوحيدة فقد تكررت إعتداءاته وقيامه بتعذيب المختطفين في سجن هبرة بشتى أساليب التعذيب، والتي بلغت بوحشيتها إلى قتل المختطف صالح الوهاشي داخل سجن هبرة في منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي". 

وأضافت إن مايقوم به السريحي وغيره من مشرفي السجون؛ لم يكن لهم أن يتجرأوا بالقيام بكل ذلك لولا الصمت الحقوقي والإنساني تجاه مايقومون به من انتهاكات لاإنسانية ممنهجة ومستمرة بحق المختطفين والمخفيين قسراً داخل السجون.

وقال: أمهات المختطفين وفي بيانهن هذا يطالبن الجهات المختصة بإيقاف "هاني السريحي" وإحالته إلى المحاكمة ليتلقى العقاب الرادع، كما ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية والأمم المتحدة وجهات التحقيق الدولية إلى حماية المختطفين، وتمكينهم من حقوقهم، والعمل على محاسبة المتسببين بالاختطاف والتعذيب والقتل تحت التعذيب وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بيان عاجل لرابطة أمهات المختطفين يدين اعتداءات على سجناء في هبرة #صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق