ماذا قال عبدالعزيز المفلحي في الذكرى الثالثة لتحرير عدن ؟

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الشيخ، عبدالعزيز المفلحي، مستشار ، على أهمية ذكرى تحرير العاصمة المؤقتة من مسلحي ميليشيا # الإنقلابية .

وقال في بيان صادر عنه، "تحل علينا الذكرى الثالثة لتحرير العاصمة عدن في السابع والعشرين من رمضان، والتي جسد فيها أهالي المدينة ملحمة بطولية تاريخية تجرعت فيها المليشيات الانقلابية هزيمة نكراء" .

وأضاف "فكانت فاتحة معارك التحرير الكبرى التي تهاوت فيها العصابة الانقلابية أمام صمود الأبطال من المقاومة الجنوبية، رغم العتاد العسكري الكبير الذي استحوذت عليه هذه المليشيات بعد أن استولت على معسكرات الدولة وبسطت نفوذها على مقدراتها، وسخرت كل الإمكانيات لتنفيذ المخططات الإيرانية التدميرية المرفوضة شعبياً".

وأشار المفلحي إلى أن هذه الذكرى الخالدة هي محطة هامة في تاريخ نضال شعبنا نحو الحرية والكرامة والسيادة، وهي أولى معارك النصر العربية التي قادها باقتدار فخامة الرئيس وبإسناد العربي بزعامة المملكة العربية السعودية، في مواجهة الغطرسة والتدخلات الإيرانية عبر أدواتها المليشيوية في الداخل .. مضيفاً أن هذه الميليشيات جرت البلاد إلى أتون أزمات طاحنة دمرت الأرض والإنسان تنفيذاً لمخططات إيرانية تخريبية لا تخفى، عبر سيناريوهات وحشية أرادت من خلالها أن تحول جماهير الشعب إلى أسرى في سجن كبير يستأسد فيه السجان على المسجونين قهراً وظلماً.

وتابع "نستذكر في هذا اليوم الخالد، شهداء التحرير من أبناء هذه المدينة الباسلة، وتضحيات أشقائنا من دول التحالف العربي، وشهدائهم الأبطال من السعودية والإمارات، رفقاء السلاح الذين وقفوا جنباً إلى جنب أهالي ومقاتلي عدن الباسلة، في مواجهة العصابة الانقلابية وسقوا هذه الأرض بدمائهم، ونقف تحية إجلال وإكبار على أرواحهم" .

وأضاف "كما نستذكر بسالة شعبنا ومقاتلي المقاومة الجنوبية، رغم الفارق في العدة والعتاد الذي تسلحت به العصابة الانقلابية فيما كان أبطال عدن يتسلحون في معركتهم بقيمهم ومبادئهم وأهدافهم التي مكنتهم من الصمود أولاً ثم دحر مسلحي العصابة الانقلابية وطردهم من مدينة عدن، التي ترفض أن تكون موطناً لمشاريع الكهوف، وتأبى إلا أن تكون إشعاعاً من نور، يضيء للآخرين طريقهم".

ولفت إلى إن هذه الذكرى، تعطينا حافزاً مفعماً من الأمل في استكمال الجهود، والاصطفاف خلف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في إنهاء الحرب وإحلال السلام، والبدء في تحقيق الأهداف والخطط الوطنية التي حاربتها وتحاربها مليشيات العصابة الانقلابية المغتصبة للسلطة في # .

وقال "ومن خضم هذا الأمل نستدعي لحظات الألم التي عاشتها بعض ضواحي العاصمة عدن تحت فوهات البنادق، وكيف تمكن الأبطال من تحويل هذه اللحظات إلى دوافع للنصر لا الهزيمة، وهو قدر هذه المدينة تاريخياً".

وأكد المفلحي أن عدن وأهلها قدمت تضحيات جسيمة وغالية .. لافتاً إلى أنه لابد لهذه التضحيات أن تجد طريقها في تحقيق الأهداف الكبرى المستمدة من عظمة النصر في مثل هذا اليوم المبارك، السابع والعشرين من رمضان، برعاية وإسناد كريمين من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ماذا قال عبدالعزيز المفلحي في الذكرى الثالثة لتحرير عدن ؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم