فتح يبحث مع الربيعة الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر باريس الإغاثي

اليمن العربي 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح ، مع المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر باريس الاغاثي الإنساني المزمع عقده في باريس نهاية الشهار الحالي، بالتعاون بين المملكة العربية السعودية وفرنسا والمواضيع المتعلقة بالمؤتمر، والعمل على وضع كافة الترتيبات لنجاحه.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة تفعيل التنسيق والتكامل الكامل بين اللجنة العليا للاغاثه الممثلة للحكومة اليمنية ومساهمة المركز في الانتقال للمرحلة الثانية من العملية الاغاثية والبرامج العاجلة والمرتبطة بمشاريع مرتبطة بحياة الناس في المدى القصير والمتوسط والمحققة تعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة كمرحلة اولى. 

كما بحث الجانبان، حسبما أوردت سبأ، عدد من المشاريع الاغاثية والانسانية المستعجلة، والجسر الجوي المقدم من المملكة عن طريق المركز للمتضررين اعصاري ساجار وماكونو في محافظات # والمهرة، وحضرموت وأبين ومساهمة المركز في دعم المتضررين في هذه المحافظات.

وشارك فتح خلال زيارته في توقيع 4 اتفاقيات لتنفيذ مشاريع اغاثية وتنموية في مع المنظمة الدولية للهجره، و ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( الفاو )، وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، بقيمة تجاوزت 5 ملايين و 333 ألف دولار أمريكي، والمتعلقة و بمشاريع دعم سبل العيش والنازحين والتعليم والتنمية الحلية والزراعية، والأطفال .

وحث فتح المنظمات على الاسهام بفعالية في تنفيذ هذه المشاريع، والعمل على ان يستفيد كافة المحتاجين من أبناء الشعب اليمني من أموال المانحين المقدمة عبر المنظمات الدولية والمحلية ومؤكداً ان اللجنة العليا للإغاثة تقوم بتقديم كل اشكال الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الاغاثية والإنسانية في اليمن أن الحكومة ترحب بكافة الجهود الرامية الى تقديم المشاريع للشعب اليمني وتحسين الوضع الانساني.

وقال "ان هذا الاتفاقيات تأتي في اطار التنسيق والتعاون بين اللجنة العليا للاغاثة والمركز في الانتقال الى المرحلة الثانية من العمل الاغاثي والمتمثلة في دعم مشاريع سبل العيش ومشاريع كثيفة العمالة، ضمن التوجه الحكومي للعام 2018م".

ونقل فتح لقيادة مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية تحيات وشكر القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادين ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد على كافة جهودهم ومساهمتهم الفاعلة في إغاثة الشعب اليمني في كافة المجالات ¬¬ومساندة الحكومة اليمنية.

وثمن فتح الدور الإنساني للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، في كافة محافظات الجمهورية وتغطيتها للمشاريع الاغاثية في كافة جوانبها..مشيراً الى ان كافة هذه الجهود محل تقدير وترحيب من الحكومة والشعب اليمني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فتح يبحث مع الربيعة الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر باريس الإغاثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير