تعمق المنخفض المداري إلى عاصفة مدارية في بحر العرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوضحت صور الأقمار الصناعية وخرائط التحليل الجيوستروفيكية تعمق إلى درجة (عاصفة مدارية) حيث تشير إلى تمركزها على خطي عرض وطول (9.6 درجة شمالاً - 57.2 درجة شرقاً ) بسرعة رياح تتراوح بين ( 34 إلى 40 عقدة ).

وتشير التوقعات بتعمق العاصفة إلى درجة إعصار مداري وفقاً لأخر البيانات العددية ويتحرك باتجاه شمال غرب ثم يميل للشمال الشرقي من جزيرة # و سيقترب أكثر من المنطقة الواقعة بين محافظة ظفار في سلطنة الشقيقة وأجزاء من محافظة ولا تأثيرات مباشرة على محافظة خلال 72 ساعة قادمة .

وعليه، فإننا ننبه جميع المواطنين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة في محافظتي #سقطرى والمهرة من تأثيرات محتملة بمشيئة الله تعالى وعدم المجازفة بعبور الأودية نتيجة توقعات هطول أمطار غزيرة مصحوبة بهبات رياح شديدة خلال الأيام القادمة إلى مطلع الأسبوع المقبل.

(حالة البحر) : تهيب غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر جميع الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في مياه بلادنا الإقليمية الشرقية نتيجة الاضطراب الشديد في البحر

(تنويه) : ندعو جميع المواطنين إلى متابعة أخر النشرات الجوية من مصادرها الرسمية المحلية والإقليمية والابتعاد عن الشائعات وسيتم إصدار بيان رقم (2) عند أي مستجدات قد تؤثر على محافظة حضرموت من تأثيرات غير مباشرة .

 

صادر عن                                                     

غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة   

ديوان محافظـة حضرمــوت

 

 الموافق

 الثلاثاء 22/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق