وفد يمني سعودي يبحث في النمسا مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبحث وفد يمني سعودي يزور فيينا حالياً، مع لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان النمساوي، برئاسة اندرياس شيدر، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وسبل الدفع بعملية السلام وتحسين الوضع الانساني الناجم عن انقلاب الميليشيا الحوثية الإيرانية على مؤسسات الدولة .

ويضم الوفد كلاً من وزير الإعلام معمر الارياني،ووزير الاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك ، وسفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد سعيد آل جابر ،لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوي برئاسة اندرياس شيدر.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أكد وزير الإعلام أن المبادرة الخليجية شكلت في العام ٢٠١١م طوق نجاة للحفاظ على من الانزلاق الى مربع العنف وتحقيق التحول الديمقراطي السلمي ، كما شكل مؤتمر الحوار الوطني الشامل محطة مهمة في تاريخ اليمن الحديث وكان الطريق لتحقيق أحلام اليمنيين بكافة توجهاتهم السياسية وخلفياتهم الفكرية في دولة مدنية اتحادية قائمة على مبادئ سيادة القانون والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد.

وأعتبر الإرياني أن انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران اغتالت حلم اليمنيين وأوقفت تجربة تحول سياسي ديمقراطي سلمية كان المجتمع الدولي والاقليم يدعمها وينظر إليها بإعجاب شديد .

وقال الوزير الإرياني"على الرغم من اجتياح الميليشيا الحوثية للعاصمة الا أن فخامة الرئيس رئيس الجمهورية ظل متمسكاً بفكرة السلام وعدم جر البلاد الى موجة صراع ، وتم تشكيل حكومة شراكة وطنية بمشاركة الا ان الميليشيا استمرت في تنفيذ اجندتها الخارجية المدعومة من ايران وواصلت انقلابها على الدولة ومؤسساتها وتسببت بمعاناة انسانية غاية في الصعوبة".

وتطرق وزير الاعلام الى انتهاكات الميليشيا الحوثية لحقوق الانسان وعلى رأسها حرية الرأي والتعبير التي نالت حظاً وافراً من انتهاكات الميليشيا لتصل اجمالي انتهاكاتها لحرية الرأي والتعبير ٢٢٥٠ انتهاكاً تنوعت بين قتل وخطف الصحافيين واخفاءهم قسراً ومصادرة وسائل الاعلام ونهب مقراتها..داعياً المجتمع الدولي الى الوقوف بجدية أمام الميليشيا الحوثية باعتبارها ميليشيا مسلحة إرهابية خارجة عن القانون.

وحول جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة ،اكد وزير الأشغال العامة والطرق على أن الحكومة تستشعر مسئوليتها تجاه كافة أبناء الشعب اليمني بما فيهم أولئك المقيمين في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية..مشيراً الى أن الحكومة تعمل بالتعاون مع على إزالة الأضرار التي تسببت بها حرب الميليشيا على البنية التحتية بما في ذلك الألغام التي تم زراعتها في كثير من المناطق قبل أن تنسحب الميليشيا منها .

ولفت وزير الاشغال الى جهود الحكومة المستمرة في محاربة تنظيم القاعدة في المناطق المحررة..مشيداً بدعم التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية في تدريب قوات مكافحة الإرهاب.

من جانبه أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا بأن أهداف المملكة العربية السعودية في اليمن واضحة وهي إعادة الأمن والاستقرار لليمن والحفاظ على الأمن القومي للبلدين الشقيقين الذين يجمعهما التاريخ المشترك والعادات والتقاليد والروابط الاجتماعية والثقافية ..

واشار الى إيران تريد بناء ميليشيا خارج سلطة الدولة في اليمن كما قامت بذلك في عديد من الدول..مؤكداً ان المملكة تعمل على اعادة بناء الدولة اليمنية القادرة على فرض الأمن والاستقرار واستعادة مسار العملية السياسية من حيث توقفت.

وجدد التأكيد على استمرار جهود المملكة الانسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ومركز إسناد العمليات الانسانية الشامل.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى النمسا والمندوب لدى المنظمات الدولية هيثم شجاع الدين ،وسفير المملكة العربية السعودية في النمسا خالد بن إبراهيم الجندان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وفد يمني سعودي يبحث في النمسا مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم