الجيش الوطني يعلن رسمياً بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير البرح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت قوات الجيش الوطني، عن بدء عملية عسكرية واسعة اليوم، لتحرير منطقة البرح غربي محافظة من سيطرة مليشيا الانقلابية عقب تمهيد ناري جوي كثيف واستهداف لمواقع المليشيا الإنقلابية في المنطقة.

ونقل موقع الجيش، سبتمبرنت، عن مصدر عسكري قوله "أن هجوم قوات الجيش على مواقع المليشيا في منطقة البرح جاء كهجوم معاكس لمحاولة تقدمها باتجاه شمال معسكر خالد بن الوليد، والذي تمكن الجيش من احباطه ،لتبدأ عقبه عمليات اقتحام قوات الجيش من الاتجاه الشمالي لمعسكر خالد لمنطقة البرح".

وأوضح المصدر بأن قوات الجيش كبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية كبيرة خلال الهجوم، كما استطاعت مقاتلات تدمير دبابة ومنصة إطلاق صواريخ وخمسة أطقم عسكرية للمليشيا  .

وأكد المصدر بأن قوات الجيش حررت خلال العملية التي لا تزال مستمرة منطقة “القفاصة” و”التبة السوداء” و”الخزان الابيض”، وأن التقدم مستمر وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا.

وتعتبر منطقة البرح بوابة العمل العسكري باتجاه مدينة تعز من المحور الغربي ، و تحريرها سيقطع خطوط إمداد المليشيا بين البرح ومقبنة كما ستمكّن قوات الجيش من الالتفاف والإحاطة بمديرتي مقبنة وجبل حبشي  .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق