مفاجأة خلال 48 ساعة بشأن إشهار ائتلاف سياسي جديد.. تعرف عليه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر محلية ان ائتلافا وطنيا سياسيا جنوبيا سيتم اشهاره خلال الـ٤٨ ساعة القادمة.

وكشفت مصادر سياسية أن الائتلاف السياسي الجنوبي سيحمل اسم( الائتلاف الوطني الجنوبي).

وسيضم الائتلاف الجنوبي اسماء عدد من القيادات التاريخية الجنوبية وقيادات مؤسسة للحراك الجنوبي واخرى قادت المقاومة الجنوبية بعدن وقيادات احزاب سياسية ورجال اعمال وشخصيات ووجاهات اجتماعية.. وفق " الغد".

وذكرت مصادر أخرى أن قوى ومكونات جنوبية وأحزاب سياسية بارزة يستعدون لإشهار تكتل سياسي جنوبي واسع الطيف داعم للشرعية خلال يومين.

وبحسب المصادر فان عدداً من القوى السياسية والقيادات الجنوبية ستشهر تكتلاً سياسياً جنوبياً أُطلق عليه اسم «الائتلاف الوطني الجنوبي »، ضم مكونات من الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية والأحزاب السياسية. 

وبحسب نص وثيقة الائتلاف: 

"يقوم الائتلاف الوطني الجنوبي على أسس ومرتكزات تمثل جملة المبادئ التي ينطلق منها في عمله متمثلةً في دعم بقيادة رئيس الجمهورية ، ودعم مشروع الدولة الاتحادية، والالتزام بالمرجعيات الثلاث بشأن القضية اليمنية, والتمسك بما يخص القضية الجنوبية في المرجعيات الثلاث وحلها حلا عادلا، ويعتبر الائتلاف الوطني الجنوبي نفسه جزءاً من العمل السياسي الوطني السلمي ورافداً للديمقراطية والمصالحة الوطنية الشاملة".

وبحسب المصدر فإن التوقيع على وثيقة التأسيس قد تم إلى الآن من قبل قيادات إحدى عشر مكوناً تمثل الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية والمؤتمر الشعبي العام وحزب وحركة النهضة والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وجبهة التحرير وحزب العدالة والبناء وحزب التجمع الوحدوي اليمني وحزب الرشاد وحزب البعث العربي الاشتراكي بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات العامة من وزراء وبرلمانيين وممثلين عن المكونات والفئات المجتمعية والمرأة والشباب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق