الرعيني يدشن برنامج التوعية بمخرجات الحوار الوطني في سقطرى

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني اليوم ومعه القائم بأعمال وكيل اول محافظة ارخبيل رائد الجريبي، برامج التوعية بمخرجات الحوار الوطني، ومسودة الدستور الجديد في المحافظة.

 

وتحدث الرعيني في حفل التدشين عن برامج التوعوية بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور بهدف رفع الوعي بمخرجات الحوار كونها المشروع الوطني الجامع لكل أبناء الوطن المحقق لكل تطلعاتهم في العدالة والكرامة والمواطنة والشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة.

 

ولفت، طبقا لوكالة "سبأ" إلى أن البرنامج دشن في إقليمي وحضرموت بمشاركة فاعلة من المجتمع ومنظمات المجتمع المدني.

 

وأضاف: "حققت هذه الفعاليات صدىً واسعاً وسط المجتمع أسهمت في اضطلاع المجتمع بدوره في التعريف بمخرجات الحوار الوطني، ودعم وتعزيز دور الشرعية في المجتمع، وتعزيز التماسك والتعاون بين المواطن والحكومة ممثلة بالسلطة المحلية، فضلاً عن بناء الشراكة بين الجهات المشاركة في المشروع في التوعية بمخرجات الحوار الوطني".

 

وتطرق الرعيني إلى مخرجات الحوار الوطني، التي توافق عليها جميع أبناء الوطن، لبناء الاتحادي الجديد، وإرساء قواعد الأمن والسلام والتقدم، وتحقيق النهضة المنشودة في مختلف الجوانب، واستشراف آفاق مستقبل واعد بالتغيير وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، وإعادة رسم ملامح وطن، يستعيد فيه المواطن ثقته الكاملة بالدولة، ويتنفسون فيه الحرية والكرامة، ويتساوى فيها المواطنون أمام القانون دون تمييز على أساس النوع أو العرق أو الأصل أو اللون أو الدين أو الطائفة أو المعتقد أو الرأي أو المكانة الاجتماعية.

 

ولفت إلى ما سببه انقلاب 21 سبتمبر 2014م من محاولة تعطيل هذا المشروع والذي جوبه بإرادة وطنية صلبة كون المخرجات ملك الشعب وهي المخرج الوحيد للعبور بالوطن إلى بر الأمان وبناء دولة النظام والقانون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرعيني يدشن برنامج التوعية بمخرجات الحوار الوطني في سقطرى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق