قيادات الصف الأول للحوثيين ترفض توجيهات زعيمهم خوفاً من التحالف وهذا مصير 5 بارزين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة خليجية، عن مصير خمسة من أبرز القيادات الحوثية منهم اثنين من الصف الأول، وذلك بعد مقتل في غارات للتحالف بمحافظة ، غرب .

وبينت الصحيفة، أن "ملابسات مقتل صالح الصماد، المطلوب الثاني في القائمة السوداء لقيادات جماعة ، المعلنة من قبل العربي، فرضت تداعيات متصاعدة وسط الجماعة، التي بدأت رؤوسها تتساقط. 

وكشفت مصادر من داخل جماعة الحوثي وفقاً لصحيفة «الخليج» - الصادرة اليوم الثلاثاء - تابعها "اليمن العربي" عن رفض اثنين من ابرز قيادات الصف الاول تنفيذ تكاليف وجه بها زعيم الجماعة بالنزول الميداني إلى محافظة الحديدة لاستكمال ما بدأه الصماد من تحركات ومساع لحشد مقاتلين جدد. 

وأكدت المصادر أن المخاوف من التعرض لاستهداف مقاتلات التحالف تحول عقب إلی هاجس مؤرق لقيادات الصف الأول في الجماعة المتمردة، الذين قلص أغلبهم من تحركاته الاعتيادية. 

وأشارت المصادر إلى ان تخلف خمسة من القيادات البارزة عن حضور مراسم تشييع رئيس ما يسمى ب«المجلس السياسي الأعلى»، وسته من مرافقيه، اثار شكوكاً متصاعدة حول حقيقة مصيرهم وعما اذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة ام انهم ضمن ال38 قتيلاً، الذين قضوا جراء الغارات التي استهدفت اجتماعا بمقر وزارة الداخلية قبل ثلاثة أيام. 

ولفتت إلى ان الغموض لا يزال يحيط بمصير كل من عم زعيم الجماعة عبد الكريم الحوثي الذي يعرف بكونه الحاكم الفعلي للعاصمة والقيادي البارز يوسف المداني صهر عبد الملك الحوثي، إلى جانب كل من وزراء الداخلية عبد الحكيم الماوري والمالية حسن مقبولي والنفط أحمد عبد الله دارس في الحكومة الانقلابية، والثلاثة الاخيرون، كانوا مرافقين للقيادي صالح الصماد خلال زيارته الاخيرة للحديدة ولم يظهروا في اي فعاليات رسميه وسط معلومات عن مقتلهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق