مسئول قطري سابق يكشف خبايا جديدة بشأن انقلاب 1995

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مسئول أمني قطري سابق، خبايا وأسرار جديدة بشأن انقلاب أمير قطر السابق حمد بن خليفة على والده خليفة بن حمد آل ثاني عام 1995، ومحاولة إعادة الأخير للشرعية عام 1996.

 

وقال الشيخ راشد بن محمد بن حمد العمره الغفراني، النقيب السابق في الشرطة القطرية، وهو أحد أبناء قبيلة الغفران المضطهدة من جانب الدوحة: إن الشيخ خليفة كان معزولًا في بيته في الريان لمدة عام كامل، قبل أن ينقلب عليه ابنه حمد بن خليفة ويستولى على الحكم.

 

وأضاف "العمرة" خلال حوار له مع "سكاي نيوز عربية" من جنيف، أنه قبل الانقلاب كان حمد يسيطر على الحكم بشكل كامل، يعين وزراء وينقل وزراء، وكانت كل الأمور بيده.

 

واستطرد: "كان ملاحظًا أن الشيخ خليفة لم يكن يمارس الحكم، بل كان معزولًا في بيته في الريان لمدة سنة كاملة وكان من المتوقع أن يحدث شيء من حمد ضد والده".

 

وشدد على أن المتهمين في محاولة إعادة الشرعية عام 1996، تعرضوا لـ"تعذيب شنيع" حسب تعبيره، علما أن كثيرا منهم تمت تبرئته لاحقا، موضحًا أن المتهمين كان يتم تعذيبهم بطرق عديدة، من تعليقهم من اليدين والرجلين وضربهم بالعصى وحرق وسكب ماء النار عليهم.

 

وتابع: "المتهمين منهم من قتل ومنهم من نقل إلى المستشفيات للعلاج ثم أعيد إلى السجن، وآخرون وافتهم المنية بعد فترة وجيزة من خروجهم".

 

وواصل: إن رئيس الوزراء السابق وزير الخارجية السابق حمد بن جاسم بن جبر، شهد زورا في المحاكمات التي جرت بعد محاولة إعادة الشرعية، حيث "حضر إلى المحكمة وأقسم قسم الشاهد بأن المتهمين كان في نيتهم قتل الشيخ حمد".

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق