"خليفة الإنسانية" تبدأ تنفيذ محطة كهرباء في عدن بـ 100 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بدء أعمال تنفيذ محطة كهرباء في محافظة بقدرة 120 ميغاوات وبكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون دولار، في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها الإمارات لتغطية احتياجات المحافظة اليمنية.

 

وقال ممثل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المهندس سعيد آل علي، في مؤتمر صحافي نظمته المؤسسة صباح اليوم الخميس، بفندق كورال في عدن، إن أعمال تركيب التوربين الخاص بالمحطة ستبدأ في 20 يونيو (حزيران) المقبل، على أن يكون تشغيلها في 17 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، مشيراً إلى أن المشروع يحظى بمتابعة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان.

 

وأوضح أن سفينة تقل أول شحنة من معدات وأدوات المحطة الكهربائية ستغادر ميناء الفجيرة إلى ميناء عدن، بعد أسبوعين، مشيراً إلى أن هذا الدعم الإماراتي ليس الأول، إذ سبقته في العامين الماضيين أعمال تتصل بتزويد عدن بالكهرباء وغيرها من الأنشطة في المجالات الخدمية والإنسانية.

 

ومن جانبه، عبر نائب وزير الكهرباء والطاقة اليمني المهندس مبارك التميمي، عن شكر حكومة بلاده لقيادة دولة الإمارات ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على دعمهما السخي للشعب اليمني، قائلاً: "ليس بغريب على الأشقاء الإماراتيين الذين اختلطت دماؤهم بدماء أبناء شعبنا اليمني ووقوفهم إلى جانب ودعمه في مختلف المجالات".

 

وفي السياق ذاته، أطلع مهندس مشروع المحطة الكهربائية التي ستنفذها الإمارات في عدن، علي الحوسني، الصحافيين على سير الأعمال التي تنفذها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على صعيد نقل وتركيب المحطة، مشدداً على ضرورة توفير كادر يمني لتدريبه على أعمال تشغيل وصيانة المحطة الكهربائية.

 

وقال إن مسؤولية تشغيل وإدارة وصيانة المحطة ستسلم للجانب اليمني في 16 أكتوبر(تشرين الأول) 2019، مؤكداً أن محرك المحطة، يُعد من أكبر مولدات الطاقة في العالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق