اخبار اليمن العربي: صالح يُحذر مشائخ من التواصل مع الحوثيين.. وفقدان قيادات عقائدية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الأحد 1/1/2017

أفادت مصادر مقربة من الرئيس المخلوع، أنه بادر بإجراء اتصالات مع مراكز قوى قبلية موالية له في محافظة عقب تصاعد حدة الخلافات بينه وبين قيادة جماعة

وأشارت المصادر وفقاً لصحيفة «الخليج» الإماراتية الصادرة اليوم الأحد - تابعها "اليمن العربي" إلى أن صالح حذر العديد من المشايخ والوجاهات القبلية له، من التواصل مع قيادات جماعة الحوثي. 

وطبقاً للصحيفة فإن المخلوع وجه قيادات وحدات في قوات الحرس الجمهوري الموالية له، بتقليص عدد الجنود المشاركين في المواجهات المسلحة في جبهتي «نهم وميدي»، وإرسال قوات للتمركز في بعض المناطق القبلية المحيطة بالعاصمة.

إلى ذلك، كشف العميد الركن «محمد جسار» المنشق عن قوات الحرس الجمهوري عن فقد جماعة الحوثي معظم قياداتها العقائدية، التي قُتلت في المواجهات المسلحة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، فيما تواصل المخلوع علي صالح مع مراكز قوى قبلية موالية، عقب تصاعد حدة الخلافات بينه وبين جماعة الحوثي.

وأكد العميد جسار أن معظم القيادات العقائدية لميليشيات قُتلت، في معارك شهدتها محافظات «، وتعز، ومأرب، والجوف، وأبين، وشبوة»، وأن الجماعة فقدت هذا النوع من القيادات المتشددة والعقائدية، والتي كانت تمثل قيادات ميدانية للميليشيات في مختلف الجبهات. 

اخبار اليمن العاجلة اليوم الأحد 1/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق