اخر اخبار السعودية اليوم - الدفاع المدني يبحث آليات الإخلاء الطبي بالمشاعر المقدسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر اليوم - نشر قبل دقيقتين - 2:17 م, 3 أغسطس 2019 م

التعليقات: 0

لتطبيقها في حج هذا العام

مكة المكرمة - الوئام

عقدت قيادة قوات الدفاع المدني بالحج، اليوم السبت، الاجتماع التنسيقي للجهات المشاركة في تنفيذ خطة الإخلاء الطبي، وخطة مواجهة حوادث المواد الخطرة في حالات الطوارئ، خلال موسم الحج هذا العام.
يأتي الاجتماع للوقوف على مدى جاهزية الجهات المشاركة في الخطة، والخطوات التنسيقية بينها، لأداء الأدوار والمهام المحددة بالخطط المعدة مسبقاً في هذا الشأن، بتكامل وانسجام، من أجل تحقيق السلامة العامة لحجاج بيت الله الحرام.
ترأس الاجتماع مساعد قائد قوات الدفاع المدني بالحج للعمليات، اللواء خالد بن عبد الكريم العودة، وذلك بمبنى المديرية العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة.
تناول الاجتماع الإمكانيات التي تم توفيرها لتنفيذ خطط الإخلاء الطبي، وأعداد الفرق الطبية والإسعافية المشاركة، والاطلاع على مواقع تمركزها في المشاعر المقدسة والمسجد الحرام، والساحات المحيطة به خلال موسم الحج، وخصوصاً في أوقات الذروة، كيوم التروية، ويوم عرفة، ويوم العيد، وأيام التشريق.
كما ناقش الاجتماع إجراءات دعم فرق الإخلاء الطبي بالفرق الطبية والإسعافية من قبل الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة خلال يوم عرفة، والتي تتمركز في محيط مسجد نمرة وجبل الرحمة، والخدمات الطبية للقوات المسلحة، والحرس الوطني، والهلال الأحمر، والخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بالإضافة إلى إجراءات دعم المناطق المعرضة لمخاطر الزحام في منى وعرفة ومزدلفة.
واطلع المجتمعون على مستوى جاهزية نقاط الإخلاء الطبي في محطات قطار المشاعر، وكذلك فرق الإخلاء الطبي على خط سير القطار، وكيفية التعامل مع الصعوبات والمعوقات التي تعيق الفرق الطبية الإسعافية المعنية بتنفيذ أعمال الإخلاء الطبي.
شارك في الاجتماع مندوبون من وزارة الداخلية ممثلة في (المديرية العامة للدفاع المدني، الأمن العام، الخدمات الطبية بالوزارة) والخدمات الطبية للقوات المسلحة، وكذلك الخدمات الطبية بوزارة الحرس الوطني، ووزارة الصحة، ووزارة الحج والعمرة، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وأمانة العاصمة المقدسة، وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوئام ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق