اخر اخبار السعودية اليوم - الخميس المقبل.. الأمير مشعل بن ماجد يزف 1440 شاباً وفتاة بجدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر اليوم - نشر قبل 3 دقائق - 11:35 ص, 21 يوليو 2019 م

التعليقات: 0

متابعات - الوئام

الخميس المقبل.. الأمير مشعل بن ماجد يزف 1440 شاباً وفتاة بجدة
برعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، يُشرف الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة، حفل زفاف 1440 شاباً وفتاة في ليلة فرح جدة يوم الخميس الـ 22 من شهر ذي القعدة الجاري، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، وبحضور عدد كبير من المسؤولين والشخصيات العامة ورجال الأعمال وأهالي العرسان وضيوفهم.
وثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية “زواج” بجدة، أحمد بن صالح العمري، الدعم الكبير لأمير منطقة مكة المكرمة على رعايته لهذا الحدث الاجتماعي الكبير، معرباً عن شكره وامتنانه للأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، على تشريفه ومشاركة أبنائه العرسان فرحتهم في حفل “فرح جدة”، وحرصه على رسم الفرحة على وجوه شباب وفتيات الوطن الطامحين في إكمال نصف دينهم، وبناء حياة مستقرة قائمة على الود والمحبة والتراحم.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هذا العدد الكبير الذي تشهده عروس البحر الأحمر يعكس صورة من صور التكافل الاجتماعي في المملكة، لافتا إلى أن الحفل هو الأضخم على مستوى جدة.
وتحتفي الجمعية منذ عام 1422ه بزفاف آلاف من الشباب والفتيات، وتوفر الدعم المادي والمعنوي للمقبلين على الزواج، وتعد لهم البرامج التأهيلية التي قدمها نخبة من الخبراء والمختصين في المجال النفسي والصحي والاجتماعي والاقتصادي، وترسم لهم خارطة طريق لبدء حياة زوجية صحيحة.
وأشاد رئيس مجلس إدارة “جمعية زواج” بدعم الشركاء من القطاعين الخاص والعام، ورجال الأعمال ومجتمع جدة، مشدداً على أن نجاح احتفالية “فرح جدة” على مدار 19 دورة مضت، تجسد الرغبة الكبيرة لدى المجتمع السعودي في التيسير على الشباب والفتيات للعبور نحو حياة زوجية مستقرة.
من جانبه نوه المدير التنفيذي للجمعية، زياد بن عبدالعزيز فلمبان، بالبرامج والخدمات المقدمة للعرسان وبدور المجتمع والقطاع الخاص، لافتاً إلى ما تقدمه الجمعية من البرامج التدريبية التأهيلية والهدايا والتخفيضات والهبات العينية والقروض والمساعدات المادية لكل العرسان، بمشاركة شركاء النجاح الذي وثقوا في الجمعية وجعلوا إنفاقهم في إسعاد الشباب والفتيات وتكوين أسر ناجحة مستقرة على مدار تلك الأعوام.
وأفاد رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة سابقاً، العضو المؤسس للجمعية الشيخ عبد المحسن بن عبدالله الخيَّال، بأن الجمعية تهدف من برامج التدريب والتأهيل، أو التخفيضات والهدايا والمساعدات العينية والمالية، إلى تخفيف أعباء الزواج والتكاليف الباهظة عن كاهل العرسان، وتيسير الزواج وضمان استمراريته؛ لينعموا بحياة أسرية سعيدة مستقرة لا تنغصها الديون والمشكلات.
يُذكر أن الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة هي الجهة الرسمية الوحيدة في محافظة جدة التي تساعد الشباب والفتيات على تيسير زواجهم وتأسيسهم لحياة زوجية مستقرة، وقد شاركت في تزويج أكثر من 90.000 شاب وفتاة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوئام ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق