اخر اخبار السعودية اليوم - وزير الإسكان: عمليات البناء تتواصل في 46 مشروعا وأصبح لدينا قطاع سكني منظم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اليوم - افتتح رئيس مجلس الشورى، عبدالله آل الشيخ، ندوة ” الإسكان في ظل رؤية المملكة 2030″، بحضور وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، وعدد من مسؤولي الوزارة المهتمين بالقطاع العقاري والسكني.

وأمد آل الشيخ في بداية الندوة أن المملكة تولي موضوع الإسكان أهمية كبيرة وعملت على تهيئة السبل للحصول عليه من خلال عدة خطوات عملية، مشيرًا إلى أن رؤية المملكة 2030 جعلت الإسكان من أولويات العمل التنموي لما له من أهمية في الاستقرار الحسي والنفسي كأحد مطالب الحياة المهمة.

وقال: ثمة أموراً مهمة تتعلق بموضوع الإسكان تحتاج للبحث والنقاش منها هيكلة القطاع ودور صندوق التنمية العقارية والبيع على الخارطة والإجراءات البنكية لتمويل العقار”.

من جانبه قال وزير الإسكان إن رؤية المملكة 2030 وضعت أهدافاً محددة لقطاع الإسكان، وأطلقت برنامجاً طموحاً يضم 16 جهة حكومية لتذليل المعوقات وتضافر الجهود بينها لتسهيل تملك المواطنين للمسكن الأول، مشيرًا إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، خير داعم وموجه لنا في سبيل تحقيق الرفاهية لأبناء وطننا الغالي.

وأضاف: “هناك 8 حلول سكنية متاحة للمواطنين، وعمليات البناء تتواصل في 46 مشروعاً سكنياً في مختلف مناطق المملكة”.

وقال: “بفضل سياسات التمويل العقاري قفزنا بأعداد القروض العقارية المقدمة للمواطنين إلى 10 آلاف قرض عقاري شهرياً، ونستهدف تمويل 15 ألف مواطن شهرياً قبل نهاية هذا العام”.

وتابع: “قطاع الإسكان يعد من أحد أكبر القطاعات المهمة، ويضم العديد من التحديات لعل من أبرزها تحسين التنظيمات والتشريعات، والوزارة عملت على إدارة هذه التحديات، حيث أقرت عددًا من التنظيمات والتشريعات التي تهدف الى اعاده تنظيم السوق العقاري”.

وأكد أن الشراكة مع القطاع الخاص انتجت حتى الآن أكثر من 135 وحدة سكنية تحت الإنشاء في المشاريع الجديدة، وتوفر وحدات سكنية بجودة عالية وبأسعار تتراوح بين 250 ألف ريال وحتى 750 ألف ريال.

وأشار إلى أن المشاريع السكنية الجديدة عبارة عن مجمعات سكنية متكاملة الخدمات والمرافق والبنية التحتية، وتحوي جميع مقومات جودة الحياة، وبأسعار مناسبة لشرائح مستفيدي الدعم السكني.

وأضاف أن مناطق ومكة المكرمة والشرقية تحوي أعلى معدل كثافة سكانية ووفرنا فيها 36 مشروع حتى الآن لتلبية الطلب المتزايد فيها، وهناك المزيد من المشاريع خلال الفترة المقبلة.

 

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوئام ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق