اخر اخبار السعودية اليوم - فهد الطبية تكسر خوف الأطفال من العمليات بـ “غرفة محاكاة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اليوم - - الوئام:

دشنت إدارة التخدير وغرف العمليات في مدينة الملك فهد الطبية “غرفة محاكاة عمليات الأطفال”، وذلك لغرض إزالة الخوف والقلق لدى الأطفال وذويهم وقت دخول المستشفى لإجراء عمليات جراحية أو إجراءات طبية تحت التخدير، وما قد يؤثرعليهم بشكل سلبي من احتمالية حدوث المضاعفات ما قبل وأثناء وبعد التخدير العام.

وذكرت المدينة الطبية أن غرفة العمليات الجراحية و بدء التخدير هي المرحلة الأكثر إثارة للخوف عند الأطفال، مؤكدة سعيها المتواصل لتقديم الرعاية الصحية التخصصية المتكاملة بما يشمل النواحي النفسية للمرضى الأطفال وذويهم.

وعملت المدينة على إعداد غرفة خاصة تحاكي غرفة العمليات الجراحية والتخدير بهدف توعية هذه الفئة من المرضى على الاجراءات التحضيرية للعمليات وإعطائهم الفرصة لاختبار تجربة تحاكي الواقع بطريقة حسية وتفاعلية مناسبة.

ويحظى الطفل ومرافقيه، قبل الموعد الفعلي للعملية، بجولة تثقيفية داخل الغرفة، بصحبة مختصين يشرحون الإجراءات التحضيرية للعمليات والتخدير بطريقة مبسطة في بيئة يسودها الود والهدوء، وباستخدام وسائل تعليمية متعددة يجيبون فيها على جميع تساؤلات الأطفال لإزالة شتى أنواع الغموض المثير للقلق مما يستدعي الشعور بالراحة و الطمأنينة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوئام ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق