اخر اخبار السعودية اليوم - السجن والجلد وغرامة «3» ملايين تنتظر شخصاً أساء لقبائل الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار السعودية اليوم - الرياض- الوئام:

وجه النائب العام في السعودية بالتحقق مما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لشخص ظهر في مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع بمحتوى مسيء وعنصري يسيء لقبائل الجنوب، ومقاضاته وفق نظام الإجراءات الجزائية، بعد أن أثار الرأي العام واستفز كثيرين طالبوا بمحاسبة المسيء ومعاقبته على ماتلفظ به.

وفي حال التأكد من صحة نسبة المقطع للشخص الذي ظهر فيه، فإنه سيكون قد خالف النظام الأساسي للحكم ونظام الجرائم المعلوماتية، وبات معرضاً للعقوبة التعزيرية التي يراها القاضي، وتصل إلى السجن والجلد وذلك بناءً على الحق الخاص لمن أسيىء إليهم.

وذكرت مصادرت قانونية أنه سيتم معاقبته بالسجن لمدة تصل إلى 5 أعوام وغرامة 3 ملايين ريال وذلك لمخالفته نظام الجرائم المعلوماتية، وإنتاجه ما من شأنه المساس بالنظام العام والقيم الدينية واللحمة الوطنية. وبينت المصادر أن المتهم خالف نظام الجرائم المعلوماتية والمادة 12 من النظام الأساسي للحكم بحسب عكاظ.

كونها تمنع الدولة ما يؤدي إلى التفرقة والفتنة والانقسام، وذكرت المصادر أن المحكمة الجزائية هي المختصة بنظر القضية وسيحال لها الشخص بعد القبض عليه والتحقيق معه من قبل النيابة العامة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوئام ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق