اخبار اليمن - محافظة عدن تحتضن الملتقى والبطولة الوطنية الأولى لطيور الزينة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) السبت 4 يناير 2020م / متابعات

 

احتضنت محافظة ، اليوم، الملتقى والبطولة الوطنية الأولى لطيور الزينة، الذي نظمه شباب من مدينة عدن برعاية حصرية من الشيخ بسام المحضار، وبمشاركة نحو 60 مشاركاً من هواة تربية الطيور وحوالي 200 طير، وحظي الملتقى بتفاعل جماهيري واسع وحضور رسمي.

كما جرى خلال الملتقى إشهار الجمعية العدنية لطيور الزينة التي تعد الأولى من نوعها، والتي تهتم بفئة طيور الزينة النادرة، برئاسة نصر عرهب، وطارق هادي أمين عام، وعبدالله حسن مسؤول مالي، وعمرو جمال مسؤول الشؤون القانونية ورامي علي سعد مسؤول الرقابة والتفتيش.

ويعد الملتقى الفريد من نوعه بوجود طيور من فئات البادجي  – طيور الحب (روز فيشر) وزيبرا فينش، هو اللبنة الأولى لملتقيات مماثلة ومتميزة ستحتضنها مدينة عدن خلال المرحلة القادمة، وبمشاركة واسعة من هواة تربية طيور الزينة، وذلك بهدف تعزيز المنافسة بين مربيي الطيور وتشجيع انتشار طيور الزينة في .

كما جرى خلال الملتقى الذي تخللته أجواء بهيجة عكستها زقزقة الطيور الجميلة المختلفة والمتنوعة الأحجام والأشكال والألوان، تكريم الفائزين بالمراكز الأولى ومنحهم الشهادات التقديرية والميداليات والجوائز العينية، بموجب إعلان نتائج لجنة التحكيم عقب تصنيف الطيور، كما تم تكريم الراعي الحصري للملتقى الشيخ بسام المحضار.
 
وأكد مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن أيوب أبوبكر، أهمية إشهار الجمعية العدنية لطيور الزينة وتنظيم ملتقى الطيور في هذه المرحلة، باعتبار ذلك يعد حدثاً فريداً ومتميزاً ويهتم بفئة مميزة من الطيور التي لم يسبق لأحد الاهتمام بها بهذا الشكل وإبرازها بهذه الصورة الجميلة والرائعة.

وحث أيوب أبكر، القائمين على جمعية وملتقى الطيور على الحفاظ على كيان الجمعية واستمرار إقامة وتنظيم مثل هذه الملتقيات غير المسبوقة في هذا المجال وتوسيع أنشطتهم، والاستفادة من تجارب وأفكار رواد وهواة تربية الطيور في الدول المجاورة وتبادل الأفكار معهم لتوسيع الأنشطة والارتقاء بمجال تربية الطيور.

من جانبه لفت مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات في مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن عصام وادي، إلى أن الجمعية العدنية لطيور الزينة تعد إضافة جديدة ونوعية إلى الجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في عدن .. معرباً عن أمله بأن تحقق الجمعية أهدافها المنشودة التي تعود بالنفع والفائدة على منتسبيها والمجتمع.

بدوره أبدى مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو، سعادته الغامرة بالمشاركة في الملتقى المتميز والمبهر، مهنئاً الفائزين في الملتقى الذي شهد منافسة كبيرة بين المشاركين من هواة تربية الطيور .. ومتمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

فيما أشار القائمين على الجمعية العدنية لطيور الزينة والملتقى الأول لطيور الزينة، إلى سعيهم إلى أن يكون الملتقى خطوة أولى في طريق إقامة وتنظيم العديد من الملتقيات الخاصة بمجال طيور الزينة في المستقبل، وتوسيع المنافسة بين الهواة ومربيي الطيور وخلق منافسة شريفة بين الجميع وتشجيع كافة هواة الطيور على الانخراط في تربية الطيور والمشاركة بهم في ملتقيات قادمة بالمستقبل.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق