اخبار اليمن - اختتام الدورة التدريبية الثالثة في مهارات الطبخ في حبيل جبر بردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الأربعاء 2 يناير 2020م / عباس الجعشاني_ردفان 

 

ضمن مشروع برنامج المساعدة الطارئة للأمن الغذائي (إيلاف) لمحافظات ( أبين ) وبدعم وتنفيذ من منظمة ادرا، اختتمت اليوم الخميس الموافق 2 يناير 2020م بقاعة مستشفى حبيل جبر العام بمديرية حبيل جبر محافظة لحج الدورة التدريبية الثالثة الخاصة بمهارات الطبخ لأمهات الأطفال دون سن الخامسة من العمر المصابين بسوء التغذية الحاد (الوخيم والمتوسط ) التي نفذتها منظمة ادرا.

حيث تهدف الدورة إلى تدريب الأمهات وإكسابهن المعارف حول مهارات الطباخة والتغذية التي تساعدهن على إعداد وجبات غذائية صحية ومفيدة لأطفالهن لحمايتهم من الكثير من الأمراض ومنها حالات سوء التغذية الحاد(الوخيم والمتوسط ).

وقالت الدكتورة منى محمد ضابط التغذية ومشرفة الدورة إن تنفيذ هذه الدورة يأتي ضمن تدخل التغذية التابع لحزمة من أنشطة الأمن الغذائي بتوزيع السلة الغذائية ضمن مشروع المساعدة الطارئة للأمن الغذائي (إيلاف) لمحافظات (لحج أبين الضالع ).
موضحةً أن الدورة استمرت ثلاثة أيام متتالية واستهدفت 20 أم ومتطوعة واحدة لأمهات الأطفال دون سن الخامسة المصابين بسوء التغذية الحاد(الوخيم والمتوسط ).

مؤكدةً على أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات لأمهات الأطفال لتدريبهن على كيفية إعداد الوجبات التغذوية الصحية والمتوازنة وتعريفهن بأهمية القيمة الغذائية للمواد المتنوعة الممنوحة من منظمة ادرا شهريا للأسر المستفيدة التي تساعد الأطفال على النمو الصحي .

من جانبه أشاد الاستاذ أحمد محمد علي ضابط التغذية بتفاعل وإنتظام المتدربات خلال فترة الدورة وأكد أن نحو 63 أم و4 متطوعات تم تدريبهن خلال الدورات الثلاث في مديرية حبيل جبر فيما وصل عدد الأمهات التي تم تدريبهن إلى اليوم 834 أم على مستوى الثلاث المحافظات (لحج أبين الضالع ).

كما ثمن الجهود التي بذلتها مدربة الدورة أماني أحمد سالم والاستاذه رندا فضل المحاسب المالي للدورة .

الجدير بالذكر أن الدورة دشنت الثلاثاء الماضي بحضور الأخ بديع القطيبي مدير عام مديرية حبيل جبر.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق