اخبار اليمن - لواء جديد ينظم لقوام الجيش الجنوبي صوت المقاومة

الواقع الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

الواقع الجديد” الأحد 01 ديسمبر 2019م /خاص 

 

دشنت الوية المقاومة الجنوبية في معسكر الشهيد القائد علي عبداله الخويل تشكيل للواء الخامس مقاومة جنوبية.

ودشن تشكيل اللواء اليوم السبت بحضور قائد اللواء الأول مقاومة 30 نوفمبر العقيد “وليد سكرة”، وقائد اللواء الثالث مقاومة العميد “زكريا عمر قحطان”، وقائد اللواء الرابع مقاومة العقيد “أوسان الشاعري”، ووكيل محافظة الشيخ محمود عواس و واركان لواء الخامس القائد جمال أحمد هادي وعمليات للواء الخامس القائد حسن الاخضر وعدد من الكوادر العسكرية والمدنية .

وتخلل تشكيل اللواء “الخامس” مقاومة جنوبية بقيادة العقيد “محمود البتول” عرض عسكري لوحدات القتالية من قوات اللواء الخامس.

ودشن تشكيل اللواء الخامس تزامنا مع احتفالات الشعب الجنوبي بالذكرى الثانية والخمسين لرحيل اخر جندي بريطاني من جنوب في الثلاثين من نوفمبر 1967م.

وفي الحفل التدشين استعرضت أليات عسكرية ممثلة بدبابات واطقم و قدم أفراد ومنتسبو اللواء الخامس مقاومة عرضا عسكريا نوعيا أظهروا فيه مهاراتهم الميدانية وفنون القتالية.

وانطلقت فعاليات التدشين بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ ابراهيم صالح ثم النشيد الوطني لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وكلمة لقايد اللواء “الخامس” مقاومة العقيد “محمود البتول” وقصيدة شعرية للطفلة “تقوى علي السكري” وعددا من الفقرات الأخرى.

والقى العقيد “محمود البتول” كلمتة مستهلا حديثه: انه ليوم تاريخي ان نشارك شعبنا الجنوبي العظيم احتفاله بـ ال30 من نوفمبر رحيل آخر جندي بريطاني من أرض ، وبالمناسبة إنها لحظة تاريخية أن نعلن اليوم الإشهار الرسمي للواء “الخامس” مقاومة تحت مظلة ألوية المقاومة الجنوبية بقيادة اللواء الركن “شلال علي شايع ” القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية.

وأضاف العقيد “البتول” : ان تشكيل اللواء “الخامس” هو ثمرة جهود كبيرة وانتصارات حققناها في جبهة الأزارق وفي مختلف الجبهات، وإننا أصبحنا اليوم أكثر تنظيما وقوة وبجهود جبارة استطعنا أن نصل اليوم إلى مرحلة متقدمة من الإعداد العسكري النوعي .

وواصل البتول قائلا: لقد أصبح اليوم اللواء “الخامس” وكل ألوية المقاومة القوة الموحدة الأكبر على الأرض، ولن نكون إلا كما عهدنا شعبنا الجنوبي نحمل بكف بندقية وبكف كفن ونحن اليوم ندشن هذا اللواء بوحدات رمزيه ومن تبقى من الابطال فهم في الخنادق مرابطون يجسدون حقيقة مبادئنا .

وأكد “البتول” في كلمته على استمرارية الشراكة مع العربي في الحرب ضد مليشيات قائلا : لن نخذل حلفائنا في قتال مليشيات الحوثي الذين وقفوا معنا وبقوة وسنذكر للتاريخ الوقفة المشرفة لدول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

واختتم العقيد “البتول” كلمته بالقول : كل التحية والإجلال للشهداء والجرحى وللشعب الجنوبي العظيم، ولقيادتنا العسكرية باللواء الركن “شلال علي شايع” والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس “عيدروس الزبيدي” .

ويعد اللواء الخامس مقاومة من أبرز التشكيلات العسكرية في الوية المقاومة الجنوبية التي تم تشكيلها مؤخرا ضمن قوات ألوية المقاومة في الضالع ، وحقق اللواء إنجازات كبيرة في جبهة تورصة الأزارق منذ اندلاع المعارك هناك قبل حوالي ثمانية أشهر حتى يومنا هذا مازال يقاتل فلول مليشيات ايران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - لواء جديد ينظم لقوام الجيش الجنوبي صوت المقاومة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق