اخبار اليمن - بدعم الإمارات.. الإحتفال بتخريج 55 متدربة من المشغل النسوي في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

الواقع الجديد” الثلاثاء 12 نوفمبر 2019م /خاص

 

في إطار برنامج دعم المرأة وتنمية المجتمع في الساحل الغربي،قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يوم أمس الاثنين ، بالاحتفال بتخريج 55 متدربة في مجال الخياطة والتطريز من المشغل النسوي في مدينة الخوخة بمحافظة .

وخلال حفل التكريم، أشادت كلمات الضيوف بجهود دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية الهلال الأحمر في إعادة ترميم وتأهيل وتأثيث هذا المشغل النسوي وتجهيزه بكل المستلزمات التي تؤهله لتنمية المرأة.

وأقيم معرضا خاصا احتوى على منتجات المتدربات خلال فترة التدريب التي استمرت أربعة أشهر بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي عبدالله الحبيشي، إنه تم منح المتدربات ،ماكينة خياطة لكل متدربة لينتقلن إلى سوق العمل كأسر منتجة ، وهذا هو الهدف الأسمى لدولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي يسعى جاهداً بهذه البرامج إلى تنمية قدرات المرأة ودعمها اقتصاديا من خلال إكسابها المهارات ودعمها بالأدوات التي تحتاجها في سوق العمل. وأكد الحبيشي، أن هذه الدفعة باكورة دعم الهلال من المشغل النسوي، مشيرا إلى الاحتفاء بالدفعات تلو الدفعات ليتحولن إلى أسر منتجة تتمكن من إعالة نفسها .

من جهتها عبرت مديرة المشغل آسيا عمر دوبلة، عن سعادتها بتخرج الدفعة الأولى بنجاح، مؤكدة أن دولة الإمارات تمكنت خلال فترة وجيزة من وضع بصماتها الإنسانية في مختلف القطاعات على طول امتداد الساحل الغربي.

وفي السياق عبرت عدد من المتدربات عن بالغ سعادتهن بتخرجهن واكتسابهن المهارات التي تمكنهن من إعالة أنفسهن وأسرهن .

ونقلن بالغ الشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر على الجهود الكبيرة والدعم السخي في دعم وتنمية المرأة بمختلف القطاعات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق