اخبار اليمن - الإمارات تكفلت بمشروع سد حسان بأبين… والسلطة المحلية أفشلته  

الواقع الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

((الواقع الجديد)) الخميس 3 أكتوبر 2019م / متابعات

 

قال عثمان عامر، مراسل الغد المشرق بأبين، إن مياه الأمطار الموسمية والسيول التي ضربت المحافظة بكافة مديرياتها خلفت أضرارًا بقنوات الري التي تعتمد عليها المحافظة في عملية الزراعة وخاصة في المناطق الزراعية بدلتا أبين والتي تعتمد على مياه السيول التي تتخزن خلف سد باتيس وسد حسان.

وأضاف عامر أن هناك تلاعبًا حدث من جانب السلطة المحلية لإفشال مشروع وادي حسان عدة مرات من قبل، وهو المشروع الذي يعول عليه جميع المزارعين بدلتا أبين، وذلك بالرغم من تكفل قيادة دولة بإنشائه عدة مرات، لافتًا إلى أن هذا تسبب في تأخير كبير جدًا بالعملية الزراعية بالمحافظة.

 وشدد عامر على أن هناك آلاف الفدادين التي لم يصل إليها الماء نتيجة عدم إنجاز هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي وهو السد الحاجز بدلتا أبين، موضحًا أن زيارة وفد المجلس الانتقالي إلى أبين جاءت بالتنسيق مع السلطة المحلية للوقوف على الأضرار التي لحقت بالقنوات الزراعية ومنطقة سكن طبيق والتي تتضرر بشكل مستمر من مياه السيول والأمطار.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الإمارات تكفلت بمشروع سد حسان بأبين… والسلطة المحلية أفشلته   في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق