اخبار اليمن - محلل سياسي: الأمن القومي السعودي يرتبط بأمن اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الاثنين 23 سبتمبر 2019م / متابعات

 

قال عادل الشبحي، المحلل السياسي، إن 89 عام مروا على الإنجازات التي تحققت في المملكة العربية السعودية حتى وصلت إلى مساق الدول الهامة في العالم، حيث تتمتع السعودية بعلاقات دبلوماسية هامة وحضور اقتصادي وعلاقات اجتماعية وتاريخية في .

وأضاف الشبحي، أن عاصفة الحزم مثلت تكريس لدور المملكة في اليمن بعد أن نفدت كل الجهود لمنع ، لافتًا إلى أن المملكة تدخلت وأشقائها في دولة الإمارات والكثير من الدول بقيادة بن عبدالعزيز عندما حاولت مليشيا الانقلابية التمدد إلى ، وساهمت المملكة في تحرير الجنوب بشكل كامل وبعض المناطق في الشمال، ونتطلع أن يستمر هذا التحرير.

وأشار المحلل السياسي، إلى أن المملكة خففت من الأعباء عن المواطنين اليمنيين من خلال العمل الإنساني الكبير عبر مركز الملك سلمان بن عبد العزيز، وأوصلت الإغاثة تقريبًا شملت كل الجغرافيا سواء المحررة أو غير المحررة.

وأكد الشبحي، أن الأمن القومي العربي والأمن القومي السعودي يرتبط ويتأثر بما هو موجود في اليمن ومن الطبيعي أن يكون هناك التدخل بهذا الحجم، والأشقاء في المملكة يدركون كيفية التعامل مع كل هذه الأجواء المضطربة سواء من بمواقف الحكومة أو الهجمات التي تتعرض لها العاصمة المؤقتة، ولذلك تحاول لملمة كثير من الجهود نحو تحرير باقي الأرض من الحوثيين في الفترة المقبلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق