اخبار اليمن - باحث قانوني: المليشيا الانقلابية وجدت من الحرب في اليمن مصدر دخل لقيادتها

الواقع الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

((الواقع الجديد)) الاثنين 1 يوليو 2019م / متابعات

 

قال جمال باراس المحلل السياسي والباحث القانوني، إن مليشيا الانقلابية وجدت من الحرب في مصدرًا للدخل لقياداتها وهو ما يتضح في صورة جلية لأي متابع لمسألة الإجراءات أو الأنشطة المتواجدة وخاصة في العاصمة ، هناك تغيرات كثيرة في البنية التحتية وسوق العقار في صنعاء وسيطر قادة الانقلابيين على العقار، وهناك ازدياد في الأرصدة النقدية للانقلابيين والتغيَّر في النمط المعيشي للكثير من القيادات، مضيفًا أنه بالرغم من وجود حرب نجد كثير من المحلات التجارية التي تفتح والمجمعات التجارية والفنادق والممول الرئيسي والمستفيد الأول القيادات الانقلابية.

وأكد باراس، أن كثير من المواطنين الذين يعانون في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيين تسحب أموالهم ونجدها في شكل منازل وبيوت ومحلات تجارية يستفيد من الانقلابيين.

وأشار المحلل السياسي والباحث القانوني، إلى أن هناك مصادر متعددة استفادوا من اقتصاد الحرب، في بداية الحرب كان المصدر الرئيسي هو البنك المركزي الذي استولى عليه الانقلابيين وكان يبلغ أكثر من 5 مليار دولار، وبعد ذلك انتقلوا إلى تطور نوعي في الاقتصاد الحرب وهو ما شاهدته تجارة المواد النفطية التي سيطر عليها الانقلابيين بصورة كاملة.

وأضاف باراس، أن هناك مصدر رئيسي أيضًا لدخل الانقلابيين وهي الإتاوة التي يفرضوها على شركات الاتصالات، إضافة إلى فرض الضرائب على المناطق التي يتم من خلالها إدخال المواد الغذائية من المناطق المحررة.  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - باحث قانوني: المليشيا الانقلابية وجدت من الحرب في اليمن مصدر دخل لقيادتها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق