اخبار اليمن - فتح: 70 % من مواد الإغاثة لا تذهب لمستحقيها بسبب المليشيا الانقلابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الأحد 23 يونيو 2019م / متابعات

 

قال عبد الرقيب فتح وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة، إن هناك 70 % من مواد الإغاثة لا تذهب للمستحقين في المحافظات التي تسيطر عليها مليشيا الانقلابية، “واليوم هناك تصريح قوي علي لسان المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي يؤكد أن مواد الإغاثة تقوم بنهبها المليشيا الانقلابية من أفواه الجوعى وهذا الأمر يلزم المجتمع الدولي باتخاذ قرارات رادعة تلزم المليشيا الانقلابية بالتزام المعايير الإنسانية وإتاحة الفرصة سواء لبرنامج الغذاء العالمي أو غيره بمراقبة عملية توزيع المساعدات”.

وأشار فتح، أنه يوجد إحتجاز لأكثر من قاطرة في محافظة إب وهي تحمل أدوية لسكان المحافظة، وأننا ومنذ 2015 نقدم بصورة منتظمة وثائق تؤكد بأن المليشيا الانقلابية تنهب المواد الإغاثية وتحولها إلى مخزون حربي ولم يحرك المجتمع الدولي ساكنًا.

وأضاف فتح أن على كل الدول التي تمول المساعدات وعلى الأمم المتحدة الضغط كي يتم الالتزام بقاعدة لا مركزية العمل الإغاثي، وإيجاد آلية فاعلة واستخدام كل المنافذ اليمنية لوصول آمن للمواطن المستحق سواء في صعدة أو أي محافظة يمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق