اخبار اليمن - خط أحمر | وضاح الجليل: هناك دول تقف وراء تهريب الأسلحة الإيرانية للمليشيا الانقلابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 18 يونيو 2019م / متابعات

 

قال وضاح الجليل، المحلل السياسي، إن رأي العالم العربي المتشكل ضد إيران وضد النفوذ الإيراني المتصاعد متزايد، “ولكن تنظيم المواجهة مع إيران يكاد يكون منعدم لعدة أسباب أهمها أن إيران استطاعت اختراق عدد من المجتمعات العربية من خلال مليشياتها، والدعوات الطائفية، والسبب الأخر أن هناك دول في المنطقة توالي إيران وتعقد تحالفات مباشرة معها”.

وأشار الجليل، إلى أن هناك دول تسمح بتهريب الأسلحة إلى المليشيا الانقلابية داخل ، كما أن هناك دول تقدم دعمًا ماديًا وإعلاميًا للانقلابيين في المنطقة نتيجة خلافات مع دول العربي والمملكة العربية السعودية تحديدًا.

وأوضح المحلل السياسي، أن إيران تدعي مواجهة دولة إسرائيل في مقابل تراجع عربي في الموقف تجاه إسرائيل وهناك ما يشبه التطبيع من بعض الدول وهناك تراخي في الموقف تجاه إسرائيل، بالإضافة إلى الصراعات الداخلية في المجتمعات العربية هذا الأمر أظهر إيران وكأنها هي من يتصدى للوجود الإسرائيلي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق