اخبار اليمن - المكلا تستضيف مؤتمرًا لإعلان الاحتياجات الإنسانية الطارئة لمحافظة حضرموت

الواقع الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

((الواقع الجديد)) السبت 4 مايو 2019م / متابعات

 

عقد بمدينة مؤتمر إعلان الاحتياجات الإنسانية الطارئة بمحافظة ، واستعرض المؤتمر أبرز احتياجات المحافظة في الجوانب الإنسانية والخدمية.

ويقول منظمو المؤتمر إن الواقع يفرض وضع خطة احتياجات طارئة لمحافظة حضرموت، لأن الفقر والجوع ينهشان أجساد سكان أكبر المحافظات المصدرة للنفط، ولم تخف السلطات هذه المرة ارتفاع مؤشرات الحاجة ووجهت عدة رسائل إلى المنظمات الأهلية والإغاثية للتدخل ودعم الأسر الفقيرة بالمحافظة.

ويهدف المؤتمر، الذي ينعقد للمرة الأولى في مدينة المكلا، إلى تقديم مساعدات عينية للفقراء وتعزيز قدرات المجتمعات على الصمود وضمان استدامة خدمات المياه والرعاية الصحية الأولية والتعليم، وهو ما تسعى السلطات مع شركائها الدوليين والمحليين لتوفيرها.

ولم يشفع انتظام وصول السلع الأساسية عبر ميناء المكلا للمحافظة من احتلالها الصدارة بين المحافظات اليمنية الأكثر معاناة، حيث تشير احصائيات إلى ارتفاع نسب الفقر إلى نحو 61%، وهي أرقام تتطلب تدخلًا عاجلًا للسلطات والمنظمات الإغاثية والإنسانية على حد سواء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - المكلا تستضيف مؤتمرًا لإعلان الاحتياجات الإنسانية الطارئة لمحافظة حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق